كيفية استعمال بخاخ الربو بشكل صحيح

كيفية استعمال بخاخ الربو بشكل صحيح

برلين – رغم تناول الأدوية الطبية لمرضى الربو، لكن متاعبهم مع ذلك تظل مستمرة. وبحسب الرابطة الألمانية لأطباء أمراض الرئة، فالسبب يعود إلى أنّ بعض المرضى لا يستخدمون البخاخ بالشكل الصحيح.

وأضافت الرابطة الألمانية، إن زيادة الجرعة ليست الحل الأمثل للتخلص من تلك المتاعب، وإنما ينبغي على المريض اتباع تعليمات استخدام البخاخ بصورة سليمة.

ويجب في البداية التأكد من أن المادة الفعالة للدواء تصل إلى الرئتين ولا تعلق بالأغشية المخاطية للفم، وأكدت الرابطة الألمانية أن التقنية السليمة للاستنشاق هي العامل الحاسم في هذا الأمر.

وينبغي على مرضى الربو الزفير إلى أقصى حد ممكن قبل استعمال البخاخ حتى يتمكنوا من استنشاق البخاخ بعمق كافٍ. أما بعد استعمال البخاخ فإنه ينبغي عليهم حبس النفس لفترة قصيرة، لكي يصل الدواء إلى المجاري التنفسية، كما ينبغي التنفس بشكل أبطأ وأكثر هدوءاً وعمقاً، لأن الدواء يتم نشره عن طريق غاز دافع.

وفي حالة استعمال البخاخ المحتوي على مسحوق، فإنه ينبغي الاستنشاق بقوة أكبر، حتى يصل الدواء إلى المجاري التنفسية. وتوصي الرابطة الألمانية مرضى الربو باستشارة الطبيب حول الطريقة المثالية لاستعمال البخاخ الخاص بهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com