هذه الأطعمة تقلل الإصابة بـ“سرطان البروستاتا“ بمقدار الثلث

هذه الأطعمة تقلل الإصابة بـ“سرطان البروستاتا“ بمقدار الثلث

المصدر: محمود صبري - إرم نيوز

كشفت دراسة حديثة، نشرت نتائجها صحيفة ”ميرور“ البريطانية، أنّ النظام الغذائي النباتي، يمكن أن يخفِّض بمقدار الثلث، خطر الإصابة بـ“سرطان البروستاتا“.

وبحسب الدراسة، فإنّ الرجال الذين يتبعون نظاماً غذائياً نباتيًا يقوم على الخضروات والحبوب والمكسرات والفواكه، قد ينخفض لديهم خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 35%

والمعروف أن النباتيين يتجنبون الأغذية الحيوانية، بما في ذلك منتجات الألبان واللحوم والبيض.

وترى الدراسة الممولة من قبل صندوق أبحاث السرطان العالم (WCRF)، أن الرجال الذين يمارسون العلاج الإشعاعي لعلاج سرطان البروستاتا، يمكن أن يتعرّضوا لخطر الإصابة بسرطانات ثانوية أخرى في المثانة أو منطقة الأمعاء أو المستقيم.

وتناولت الدراسة بيانات أكثر من 26 ألف رجل، ونظرت إلى العلاقة بين سرطان البروستاتا، وأكل اللحوم، والوجبات الغذائية التي تعتمد على الأسماك والوجبات النباتية.

وقد تم رصد 1079 حالة إصابة بـ“سرطان البروستاتا“ بين تلك المجموعة، حيث قال حوالي 8٪ من الرجال المصابين، إنهم اتبعوا نظام غذاء نباتي، فيما كانت الغالبية العظمى من الإصابات لآكلي اللحوم.

ووجد الباحثون من جامعة ”لوما ليندا“ في كاليفورنيا، أنّ الرجال الذين اتبعوا نظاماً غذائياً نباتياً، كانوا أقل إصابة بمقدار 35٪ بهذا المرض الخبيث.

يذكر أنّ مرض السرطان، هو الأكثر شيوعاً بين الرجال في المملكة المتحدة، بأكثر من 47 ألف حالة جديدة سنوياً، وأكثر من 10 آلاف يموتون سنوياً بهذا المرض.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com