تناول "الباراسيتامول" يسبب "الربو" لطفلك
تناول "الباراسيتامول" يسبب "الربو" لطفلكتناول "الباراسيتامول" يسبب "الربو" لطفلك

تناول "الباراسيتامول" يسبب "الربو" لطفلك

كشف باحثون من جامعة بريستول النرويجية، وجود علاقة بين إصابة الطفل بالربو في سن الثالثة، وتناول الأم للباراسيتامول أثناء فترة الحمل، مشيرين إلى أن النساء الحوامل اللائي يتناولن "الباراسيتامول"، أكثر عرضة لإنجاب أطفال مصابين بالربو.

وقال الباحث المشارك، الدكتور ماريا ماجنوس من جامعة بريستول: إن "الكشف عن الآثار الضارة المحتملة له أهمية كبيرة للصحة العامة، والباراسيتامول يعد المسكن الأكثر شيوعًا بين النساء الحوامل والرضع".

كما قارن باحثو بريستول، بين بضع حالات خلال فترة الحمل، سواء استخدمت الباراسيتامول أو لم تستخدم، وبحثوا مراحل تطور الربو لدى 114 ألفا وخمسمائة طفل لأم نرويجية.

وقام الباحثون بفحص نتائج إصابة الأطفال بالربو في سن ثلاث وسبع السنوات، وتقييم احتمال الإصابة لدى الأمهات، اللاتي عانين من الأعراض الثلاثة الأكثر شيوعًا لاستخدام الباراسيتامول أثناء الحمل: "الألم، الحمى، والانفلونزا".

وأظهرت النتائج، التي نشرت في المجلة الدولية لعلم الأوبئة، أن 5.7 %، من أولئك الأطفال أصيبوا بالربو في سن الثالثة، و5.1 %، أصيبوا به في سن السابعة.

وأكدت نتائج الدراسة، على وجود صلة متناسقة بين الأطفال المصابين بالربو في سن ثلاث سنوات وتناول أمهاتهم للباراسيتامول خلال فترة الحمل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com