الحبة المعجزة.. هل تعرفها؟‬

الحبة المعجزة.. هل تعرفها؟‬

أبو ظبي- أكدت أبحاث علمية، أن ”حبة البركة“ التي قال عنها النبي محمد:“عليكم بهذه الحبة السوداء؛ فإن فيها شفاء لكل داء، إلا السام“، تمتاز بخواص علاجية ووقائية للعديد من الأمراض.

ونُشرت، مؤخرا، عدة دراسات وأبحاث علمية حول حبة البركة ومنافعها للجسم بوصفها تدعم الجهاز المناعي للجسم البشري، وإليكم بعض فوائدها:

حبة البركة تقوي الجهاز المناعي، ما يعني زيادة قدرة الجسم على مقاومة الجراثيم والفيروسات التي تتربص به، كما تزيد من قدرته على مكافحة السرطان.

وأثبتت التجارب والدراسات، الفعالية الكبيرة للحبة السوداء، في علاج أمراض القلب، وضغط الدم المرتفع، والكوليسترول، والسكري، والتهاب الكبد، والكلى، وأمراض الدورة الدموية، إضافة لفائدتها القصوى في علاج أمراض العيون والأذن.
كما تُستخدم، الحبة المعجزة“ في علاج أمراض الأكزيما، والحساسية بأنواعها، والربو.

وتحتوي حبة البركة على عناصر فعالة كثيرة الفوائد، منها الفوسفات والحديد والفوسفور والكربوهيدرات، وعلى كمية كبيرة من المضادات الحيوية التي تعمل على تدمير مختلف أنواع الجراثيم، وكذلك على إنزيمات مهضّمة ومضادة للحموضة، وفيها مادة مهدئة.

وأكدت الدراسات، على غنى محتواها من الفيتامينات والمعادن والبروتينات النباتية، بالإضافة إلى بعض الأحماض الدهنية غير المشبعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com