مؤسسة أمريكية تنتج عقاراً طبياً يقضي على سرطان الدم‎
مؤسسة أمريكية تنتج عقاراً طبياً يقضي على سرطان الدم‎مؤسسة أمريكية تنتج عقاراً طبياً يقضي على سرطان الدم‎

مؤسسة أمريكية تنتج عقاراً طبياً يقضي على سرطان الدم‎

واشنطن - أعلنت شركة متخصصة في صناعة الدواء تمكنها من إنتاج عقار دوائي لسرطان الدم، بنسبة نجاح 90 بالمئة .

وقالت الشركة "أبفي" الدوائية الأمريكية، في مؤتمر بدبي اليوم السبت، إن العقار الجديد اجتاز بنجاح اختبارات المعهد الوطني للبحوث البيولوجية في العاصمة الأيرلندية دبلن والذي يعد أحد أهم المختبرات في أوروبا، وأفادت بأنه من المقرر طرحه للمرضى العام المقبل.

وقال مدير التدريب في المعهد الدكتور جون ميلن "العقار الجديد يعد أول دواء متطور في العالم لعلاج سرطان الدم، حيث حقق نسبة شفاء تراوحت بين 70 إلى 90 بالمئة دون أثار جانبية".

وتابع "يتميز العقار الجديد بطريقة عمله على الخلية المصابة حيث يهاجم الخلايا السرطانية دون بقية الخلايا، وهي طريقة لم تستخدم من قبل، الأمر الذي حد من أعراضه الجانبية"، مشيراً إلى أن العقار حاصل على شهادة الانفراد من منظمة الغداء العالمية.

من جانبها، قالت الدكتورة نيبال دهبة المدير الإقليمي بمؤسسة "أبفي" إن الأدوية البيولوجية من أهم تطورات الطب الحديث في علاج العديد من أمراض الدم والمناعة، إذ تعمل على تثبيط المناعة عن طريق منع "عامل نخر الورم"، ما يؤدي إلى تسكين الألم وتخفيف الالتهاب.

وأوضحت أن منظمة الغذاء والدواء الأمريكية ووكالة الأدوية الأوروبية رخصت العديد من العقاقير البيولوجية لعلاج الأمراض المختلفة وكان منها العقار الجديد والخاص بعلاج الأورام و خاصة سرطان الدم.

وأشارت إلى أن منظمة الدفاع عن المرضى الأوروبية أكدت أنه تم الاعتراف بالعقار الذي يحمل إسم (ايمبليستاي) عالمياً بعد إجراء العديد من التجارب وثبوت فاعليته وكفاءته في علاج العديد من الأمراض، وتم نشر نتيجة هذه التجارب في حزيران/ يونيو الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com