وفاة شخصين وإصابة العشرات بانفلونزا الخنازير في الكويت
وفاة شخصين وإصابة العشرات بانفلونزا الخنازير في الكويتوفاة شخصين وإصابة العشرات بانفلونزا الخنازير في الكويت

وفاة شخصين وإصابة العشرات بانفلونزا الخنازير في الكويت

تصاعد القلق في الكويت من انتشار مرض انفلونزا الخنازير في البلاد، بعد الإعلان بشكل رسمي عن تسجيل وفاة شخصين بالوباء وإصابة أكثر من عشرة أشخاص آخرين بينهم طلاب مدارس.

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية عن وفاة حالتين بالمرض في مستشفى العدان خلال اليومين الماضيين، حيث أثبتت النتائج المخبرية إيجابية لفيروس الأنفلونزا الموسمية H1N1 المعروف باسم أنفلونزا الخنازير.

وقالت الوكيل المساعد في الوزارة، ماجدة القطان، إن الشخصين اللذين توفيا بالمرض يعانيان من عدة أمراض مزمنة، مما ساهم في وفاتهما، مشيرةً إلى أن أحد المتوفين يبلغ من العمر 68 عاماً.

وتقول تقارير محلية إن وزرة الصحة تلتزم الصمت حيال انتشار المرض، وأن عشرات الإصابات تم تسجيلها في مستشفيات البلاد، وبينها إصابات لطلاب المدارس ما يهدد استمرارية الدوام فيها.

وترى وزارة الصحة، أن معدلات الإصابة بالمرض في البلاد طبيعية ومتوقعة، وأن جميع حالات الوفيات أو الإصابات لم يسبق لها أن تلقت التطعيمات إلى جانب معاناتها من عوامل اختطار أخرى.

وطمأنت وزارة التربية الكويتية الأهالي على أبنائهم في المدارس رغم تسجيل أكثر من عشر إصابات بالمرض في مدارس البلاد، وقالت إنها تنسق مع الصحة الوقائية للسيطرة على الوضع وحماية صحة التلاميذ.

ويقول أطباء وممرضون إن الإجراءات الاحترازية المتبعة في المدارس لمنع انتشار العدوى ضعيفة، وأن المستشفيات ذاتها معرضة لانتشار العدوى الفيروسية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com