مستشفى سعودي شهير يعاني من روائح التدخين

مستشفى سعودي شهير يعاني من روائح التدخين

المصدر: إرم - ريمون القس

اشتكى مرضى ومرافقيهم في مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة من انتشار روائح التدخين في أرجاء المستشفى الحكومي الذي لم تتمكن إدارته من منع التدخين بداخله رغم القوانين الناظمة.

ونقلت صحيفة محلية عن مواطن سعودي شكواه من انتشار روائح التدخين في الدور الثالث جناح C3، وقال ”أنا مرافق لوالدي المريض وقمت بتقديم شكوى عن روائح التدخين إلى شؤون المرضى ولم يتم التجاوب من قبلهم، وقمت بعدها بالتنبيه الشفاهي للمدير المناوب الذي اكتفى بإرسال حراس الأمن، وقاموا بجولة في القسم ولم نرهم بعدها“.

وقال مواطن آخر إن مخارج الطوارئ في كل دور تعج بالمدخنين، والمرضى مجبرون على استنشاق الدخان ونطالب بوضع حل لهذه المشكلة واحترام المرضى.

ولم تعلق إدارة المستشفى على تساؤلات الصحيفة، في حين أشار لها مصدر بالمستشفى إلى منع التدخين على جميع الموظفين والعاملين في المستشفى إلا أنه لا يمكن السيطرة على المراجعين ومنعهم من التدخين، رغم أن التدخين ممنوع داخل المباني الحكومية وأماكن العمل في السعودية.

واتهم مواطنون سعوديون، قبل سنتين، مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة بـ ”الفساد“، وأطلق مغردون على موقع تويتر، حينها، هاشتاقاً باسم (فساد مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة)، وطالبوا بـ ”إغلاقه“؛ بسبب ”تدني مستوى خدماته الطبية“.

وتكافح الرياض التدخين منذ سنوات، وأطلقت في أوقات سابقة حملات توعية كبيرة في السعودية التي يبلغ عدد مدخنيها أكثر من 6 ملايين شخص.

وقبل أيام، ارتفعت أسعار السجائر في المملكة، التي يبلغ عدد سكانها نحو 30 مليوناً منهم ستة ملايين مدخن، بنسبة 10.5% دون إخطار مسبق نتيجة لخطط الرياض الهادفة لتحرير السعودية من آفة التدخين ومن كافة أنواع إدمان التبغ، ونتيجة اتفاق خليجي سابق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com