اكتشاف أنفلونزا الخنازير بإحدى المدارس في الكويت
اكتشاف أنفلونزا الخنازير بإحدى المدارس في الكويتاكتشاف أنفلونزا الخنازير بإحدى المدارس في الكويت

اكتشاف أنفلونزا الخنازير بإحدى المدارس في الكويت

أعلنت الكويت اليوم الأربعاء بشكل رسمي عن تسجيل إصابة بمرض أنفلونزا الخنازير لطالب في المرحلة الابتدائية، فيما أشارات تقارير محلية إلى وجود إصابة ثانية بالمرض ذاته لطالبة تدرس في المرحلة الثانوية.

وقال وزير التربية ووزير التعليم العالي في الكويت، بدر العيسى، إنه تم اكتشاف حالة واحدة مصابة بأنفلونزا الخنازير في إحدى المدارس الخاصة لطفل يبلغ من العمر 6 سنوات.

وأضاف الوزير العيسى في تصريحات صحفية أدلى بها خلال جولة تفقدية على عدد من المدارس الخاصة، أن أهل الطفل هم الذين أبلغوا المدرسة بالحالة التي تخضع للعلاج الآن.

وقالت وسائل إعلام محلية إن طالبة تدرس في الصف الحادي عشر بإحدى المدارس الخاصة، أصيبت أيضاً بالمرض قبل أيام وتماثلت للشفاء بعد تلقيها العلاج اللازم.

وأضافت أن الصحة المدرسية أجرت فحوصات لجميع الطالبات في الفصل الذي تدرس فيه الطالبة لتتأكد من عدم انتقال العدوى لطالبات أخريات.

وأعلنت وزارة التربية الكويتية أن جميع طلاب المدارس في البلاد منتظمون في الدراسة داعيةً الأهالي إلى عدم الخوف من تسجيل بعض الإصابات بمرض أنفلونزا الخنازير في ظل وجود علاج ولقاح له.

وتقول وزارة الصحة الكويتية، إن معدلات الإصابة بالمرض في البلاد طبيعية ومتوقعة، وأن جميع حالات الوفيات أو الإصابات لم يسبق لها أن تلقت التطعيمات إلى جانب معاناتها من عوامل اختطار أخرى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com