”الشمندر“ يحمي بشرتك من التجاعيد

”الشمندر“ يحمي بشرتك من التجاعيد

المصدر: فوشيا - من نورا شلبي

يعتبر ”الشمندر“ من الخضروات التي عادة ما نستخدمها في الطبخ أو إعداد السلطة، فضلا عن استخراج ”السكر“ منه في المصانع، ولكن للشمندر فوائد أخرى مهمة للمرأة أفضل من مستحضرات التجميل أو الترطيب، لا سيما أنه يحافظ على نضارة البشرة، ويحميها من التجاعيد وسرطان الجلد.

وفي هذا السياق، قالت استشاري الأمراض الجلدية والعلاج بالليزر، د. نهى رشوان إن ”الشمندر“ يحافظ على نضارة وحيوية البشرة، ويساعد على التخلص من السموم المتراكمة في الجسم، مما يساعد على تنقية البشرة، ويحتوي على نسبة مياه عالية تساهم في ترطيب البشرة، يساهم على التخلص من ظهور حب الشباب، ويقلل من فرص الإصابة بحروق الجلد.

وأشارت“رشوان“ إلى أن ”الشمندر“ يحتوي على العديد من العناصر المهمة للجسم كالأحماض ومضادات الأكسدة ومواد الليكوبين، الكالسيور، البوتاسيوم.

كيفية استخدام الشمندر للوجه

بللي قطنة في عصير الشمندر الطازج وامسحي وجهك بها جيداً واتركي العصير على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. أو افركي وجهك بشريحة من الشمندر الطازج ثم اغسلي وجهك بعد مرور 15 دقيقة.

كما يمكنك إضافة عصير الشمندر إلى ماسك الوجه المفضل لديك لتحسين جودة الماسك.

وصفة الشمندر لتحسين صحة الجلد

ضعي الشمندر في الخلاط مع إضافة القليل من الماء، امزجي الخليط ثم قومي بتصفيته وشربه. تتبع هذه الوصفة لبضعة أسابيع، ويمكنك رؤية مدى لمعان وصحة بشرتك من دون أي حب شباب أو عيوب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com