الكويت تكافح لمنع وصول وباء الكوليرا من العراق‎
الكويت تكافح لمنع وصول وباء الكوليرا من العراق‎الكويت تكافح لمنع وصول وباء الكوليرا من العراق‎

الكويت تكافح لمنع وصول وباء الكوليرا من العراق‎

ألقى إعلان وزارة الصحة العراقية عن تسجيل عشرات الحالات المصابة بوباء الكوليرا المعدي، على دولة الكويت المجاورة للعراق، والتي تخشى من وصول المرض إلى البلاد عن طريق حركة الأشخاص والمواد الغذائية.

وأعلنت السلطات الصحية في العراق عن تسجيل نحو 8 وفيات بالمرض وتسجيل 41 إصابة في محافظات بغداد والنجف وبابل، بسبب استهلاك مياه غير صالحة للشرب، فيما دعا نواب في البرلمان العراقي إلى إعلان حالة الطوارئ.

وقالت وزارة الصحة الكويتية إنها اتخذت عدة خطوات لمنع وصول المرض إلى الكويت، فيما يبدو أنه إعلان لحالة استنفار لمواجهة الوباء المعدي الذي قد يفتك بالأرواح في ظرف ساعات من الإصابة به جراء الجفاف والفشل الكلوي، وينتقل المرض عبر المياه والطعام الملوث.

وقالت وكيل الوزارة المساعدة لشؤون الصحة العامة، ماجدة القطان إن الوزارة جاهزة ومستعدة لمنع وفادة المرض من العراق إلى الكويت من خلال اتباع الإجراءات الوقائية كافة.

وأضافت القطان في تصريح صحافي إن الوزارة خاطبت إدارة الجمارك لمنع دخول الغذاء المنقول مع المسافرين إلى الكويت، لافتةً إلى أن الوزارة استبقت إعلان منظمة الصحة العالمية وبدأت اتصالاتها، وتنسيقها مع المنظمة لمتابعة وضع المرض في العراق.

وكشفت عن مخاطبة المنافذ لتحويل القادمين من العراق لعيادات الصحة الوقائية الحدودية لفحصهم، مشيرة إلى تجهيز المختبرات بمستلزمات الفحوص المخبرية اللازمة للكوليرا.

وأكدت القطان أن وزارة الصحة أعادت توزيع التعميم الخاص بالتعامل والتبليغ عن حالات الإسهال، فضلاً عن إعداد بعض الرسائل التوعوية والخاصة بالمرض وطرق انتقاله والوقاية منه، من خلال المكتب الإعلامي بالوزارة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com