طعام باللون الوردي بمناسبة شهر التوعية العالمية ضد سرطان الثدي
طعام باللون الوردي بمناسبة شهر التوعية العالمية ضد سرطان الثديطعام باللون الوردي بمناسبة شهر التوعية العالمية ضد سرطان الثدي

طعام باللون الوردي بمناسبة شهر التوعية العالمية ضد سرطان الثدي

دبي - في إطار مشاركته في حملة التوعية ضد سرطان الثدي، يطلق مطعم "بانتري كافيه" قائمة طعام ’بينك بانتري‘ الخاصة بشهر أكتوبر، شهر التوعية ضد سرطان الثدي.

تتضمن قائمة الطعام "بينك بانتري" أطباقاً غنية بالفيتامينات والمواد الغذائية المضادة للأكسدة، كما يقدم المطعم للأشخاص الذين يرتدون الشرائط الوردية الخاصة بحملة التوعية ضد سرطان الثدي فرصة الاستفادة من عرض ’كوبا‘.

عرض ’كوبا‘ الخاص بالتوعية ضد السرطان

يقدم ’بانتري كافيه‘ لزوار المقهى ممن يرتدون الشرائط الوردية الخاصة بالتوعية ضد سرطان الثدي فنجاناً من القهوة يومياً خلال شهر أكتوبر.

قائمة طعام ’بينك بانتري‘

الفطائر المحمّرة

فطائر مصنوعة من الفراولة الطازجة، كريم اليوسفي والقيقب وبرش الحمضيات.

الفوائد الصحية: تشتهر الفراولة بغناها بالفيتامينات، والمعادن ومضادات الأكسدة، كما تتمتع الخضروات والفواكه حمراء أو برتقالية اللون بكميات وافرة من فيتامين A (وتُعرف بإسم الكاروتينات).

كروستيني السلمون المدخن

خبز فرنسي مزيّن بالجبنة الحلوة، صلصة الطماطم، الكبر والفلفل الوردي.

الفوائد الصحية: يُعتبر سمك السلمون مصدراً ممتازاً للأحماض الدهنية أوميجا 3، والتي توجد في زيت السمك، كما يُعتقد أن أوميجا 3 تساعد على تخفيف الحالات الالتهابية وهي عنصر أساسي في أي نظام غذائي.

سلطة الشمندر المغربية

خضروات طازجة مع التوابل المغربية، اللبن الدسم، الرمان واللوز المحمّص.

الفوائد الصحية: تُعتبر بيتاسيانين، وهي المادة التي تعطي للشمندر لونه الأرجواني الغني، إحدى مضادات الأكسدة القوية وتمتلك بعض الخصائص المضادة للإصابة بالسرطان.

فيتوتشيني بالصلصة الحارة الوردية

دجاج مشوي مع الجوز المنكّه والحبق

الفوائد الصحية: يمتاز الحبق بخصائصه المضادة للجراثيم والفيروسات إلى جانب غناه بمضادات الأكسدة، فيما يشتهر الجوز بغناه بأحماض أوميجا 3 ومضادات الأكسدة والالتهاب.

ليموناضه ’ميكس بيري‘

نعنع طازج مع ملح هيمالايا الوردي والثلج المطحون.

الفوائد الصحية: يحتوي النعنع على العديد من الزيوت الطيارة وغيرها من المواد التي تمتاز بغناها بمضادات الأكسدة القوية، مضادات الالتهاب، مضادات الفيروسات، مضادات الميكروبات والفطريات.

سموثي البطيخ

لبن رائب بنكهة الفانيليا مع البطيخ، العسل وبذور شيا.

الفوائد الصحية: يمتلك العسل خصائص مضادة لتشكّل السرطان والأورام، وتحتوي بذور شيا على مواد نباتية تسمى ’ليجنانتس‘، والتي تصنف كفيتوستروجنز، ويُعتقد أنها تساعد في التقليل من خطر الإصابة بأنواع السرطان المرتبط بالهرمونات.

لا يوجد أي طعام أو حمية غذائية تمنع من الإصابة بسرطان الثدي، ولكن يمكن لبعض الأطعمة أن تعزز النظام المناعي والصحة الجسدية بشكل عام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com