طريقة "مثيرة للدهشة" لعلاج تساقط الشعر
طريقة "مثيرة للدهشة" لعلاج تساقط الشعرطريقة "مثيرة للدهشة" لعلاج تساقط الشعر

طريقة "مثيرة للدهشة" لعلاج تساقط الشعر

القاهرة- قال باحثون أمريكيون إنهم جربوا طريقة وصفوها بـ"المثيرة للدهشة" تعتمد على نتف الشعر بنمط محدد؛ للتصدي لظاهرة تساقط الشعر، التي تصيب نصف الذكور لدى بلوغهم سن الخمسين.

الباحثون، وهم من كلية الطب بجامعة جنوب كاليفورنيا الأمريكية، أوضحوا أنهم استطاعوا إعادة إنبات 1300 شعرة عن طريق نتف 200، في دراسة تمت على فئران التجارب، ونشرت نتائجها دورية "Cell" العلمية الأمريكية يوم الجمعة.

ولفتوا إلى أن الأضرار التي تصيب بصيلات الشعر في مناطق معينة من الجسم، يمكن أن تؤثر في تجديد الشعر في المناطق المحيطة بها، وافترضوا أن تحفيز بصيلات الشعر من خلال نتفه، قد يؤدي إلى نمو الشعر من جديد.

وأزال الباحثون 200 بصيلة شعر في مجموعة من الاختبارات، من منطقة محددة من جلد الفئران، ولم يؤد النتف قليل الكثافة، في نطاق 6 ميلليمترات، إلى إعادة نمو أي شعر، لكن النتف متوسط الكثافة، بإزالة 200 بصيلة شعر في نطاق 5 ميلليمترات، أدى إلى إعادة نمو 1300 شعرة أخرى، في حين أدى النتف عالي الكثافة، لـ200 شعرة من نطاق 4 ميلليمترات، إلى إعادة نمو 780 شعرة.

وقال شينغ مينغ شونغ، قائد فريق البحث، معقبا على النتائج، إن "طريقة نتف الشعر يمكن أن تصبح طريقة جديدة لعلاج تساقط الشعر، وهو شكل من أشكال فقدان الشعر.. إنها مثال جيد على إسهام البحث البدائي في تحديد أهداف جديدة في علاج الصلع".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com