السكرين يمكن استخدامه لعلاج أمراض السرطان العدوانية

السكرين يمكن استخدامه لعلاج أمراض السرطان العدوانية

إرم – أشار بحث إيطالي جديد بأن السكرين المستخدم في تحلية المشروبات يمكن أن يستخدم لمكافحة السرطان.

ومن المعروف بأن السكرين عادةً ما يستخدم كمادة لتحلية العديد من المنتجات الخالية من السكر، ولكن الآن يقترح الباحثون بأنه يمكن استخدامها كعنصر رئيسي في عقاقير جديدة لعلاج أمراض السرطان العدوانية مع آثار جانبية أقل.

وقال الباحثون بأن السكرين من المحتمل أن يقوم بتعطيل بروتين يدعى “ الكربونيك الأنهيداز IX“ والذي يلعب دوراً في انتشار سرطانات الدماغ والثدي والكلى والكبد والرئتين والبنكرياس.

وأوضح الباحثون بأن السكرين يتفاعل مع ”الكربونيك الأنهيداز IX“ بطريقة معينة، يمكن استخدامها كقاعدة لأدوية يمكن أن تحد من تطوّر نمو السرطان وجعل الخلايا السرطانية أكثر فعالية للعلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي.

ويساعد ”الكربونيك الأنهيداز IX“ على تنظيم درجة الحموضة للخلايا السرطانية والمناطق المحيطة بها، وهذا يعد مثالياً لانتشار السرطان إلى أجزاء أخرى من الجسم، ولم يتم العثور على هذا البروتين في الخلايا البشرية الأكثر صحية.

وكان الباحثون يوتجهون مشكلة في كيفية تطوير مادة تمنع الكربونيك الأنهيداز IX وتجعلها مماثلة للبروتينات التي يحتاجها الجسم.

ووجد الباحثون أن السكرين يمنع ”الكربونيك الأنهيداز IX“، ولكن لا يؤثر على البروتينات الأخرى المماثلة التي تكون مطلوبة للحفاظ على صحة الجسم.

وفتحت هذه النتيجة التيوصل اليها الباحثون القدرة على تطوير عقار مضاد للسرطان، يمكن أن يكون لها تأثير دائم على علاج عدة أمراض من السرطان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة