منوعات

وزارة الصحة اللبنانية تحذر من شركات خاصة تروج للقاحات كورونا
تاريخ النشر: 11 مارس 2021 18:45 GMT
تاريخ التحديث: 11 مارس 2021 21:16 GMT

وزارة الصحة اللبنانية تحذر من شركات خاصة تروج للقاحات كورونا

حذرت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الخميس، من أن شركات وصيدليات بدأت مؤخرا تروج للقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، ويتم بيعها للمستهلك بأثمان باهظة، فيما

+A -A
المصدر: بيروت – إرم نيوز

حذرت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الخميس، من أن شركات وصيدليات بدأت مؤخرا تروج للقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، ويتم بيعها للمستهلك بأثمان باهظة، فيما توعدت بملاحقة المروجين لها.

وأشار المكتب الإعلامي لوزارة الصحة إلى أن تلك الشركات والصيدليات تقوم بالترويج للقاحات على مواقع التواصل الاجتماعي مستخدمة الشعار الرسمي للوزارة.

وقالت في بيان لها: ”تؤكد وزارة الصحة أن في هذا الأمر مخالفة صريحة للقوانين النافذة تعرض مرتكبها للملاحقة.. ويهم الوزارة تنبيه المواطنين من مخاطر السير بهذا الترويج“.

وأوضح أن وزارة الصحة ستعلن رسميا عن أي شحنة لقاحات تصل إلى لبنان، سواء عبر وزارة الصحة العامة أو المبادرات الخاصة التي ستكون مجانية ومضمونة الجودة، وتتابع وتنفذ في مراكز التلقيح المعتمدة من قبل الوزارة.

وحتى الآن، جرى تطعيم أكثر من 90 ألف شخص في لبنان بلقاحات ضد كورونا مولها البنك الدولي وجهات أخرى.

وكشف وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال عماد حب الله أن المصانع الوطنية ستقوم بتصنيع اللقاح محليا وتأمينه للبنانيين، ومن بينها شركة ”أروان“ التي تتميز بخبرتها في تصنيع الأدوية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك