منوعات

نفاد اختبار كورونا الشخصي من الأسواق الألمانية في اليوم الأول لطرحه
تاريخ النشر: 06 مارس 2021 22:45 GMT
تاريخ التحديث: 07 مارس 2021 5:37 GMT

نفاد اختبار كورونا الشخصي من الأسواق الألمانية في اليوم الأول لطرحه

تسابق الألمانيون السبت إلى الأسواق للحصول على اختبار كورونا الشخصي الذي يطرح لأول مرة للبيع، حتى أن المخزون نفد في بضع ساعات. وشهدت سلسلة متاجر "ألدي" إقبالا

+A -A
المصدر: أمينة بنيفو- إرم نيوز

تسابق الألمانيون السبت إلى الأسواق للحصول على اختبار كورونا الشخصي الذي يطرح لأول مرة للبيع، حتى أن المخزون نفد في بضع ساعات.

وشهدت سلسلة متاجر ”ألدي“ إقبالا منقطع النظير على المنتج، ونفد مخزونها من الاختبار الذي يمكن إجراؤه بشكل شخصي في المنزل مع أنها فرضت شراء علبة واحدة فقط لكل شخص. وتتضمن العلبة 5 اختبارات بسعر 24,99 يورو، وتستعمل عبر الأنف وتظهر النتيجة بعد 15 دقيقة.

كما أن الموقع الإلكتروني لمنافسه ”ليدل“، انهار بدوره بسبب ضغط المتصفحين الراغبين في اقتناء الاختبار أون لاين.

وصرح ناطق باسم سلسلة ”ألدي“ لصحيفة ”بيلد“: ”نريد أن نطمئن كل من رجعوا بأيد فارغة، أننا ننتظر مخزونات جديدة في الأيام المقبلة“.

كما ستوزع تلك الاختبارات على الصيدليات في الأيام المقبلة بحسب الإعلام المحلي.

وتعول الحكومة الألمانية على الاستعمال المكثف لتلك الاختبارات، حتى تتمكن من تخفيف إجراءات التصدي لكوفيد 19، خصوصا مع الضغط الحاصل عليها من الرأي العام بسبب بطء عملية التلقيح.

لذا أعطت الضوء الأخضر لعدد من الشركات لصناعة الاختبارات الشخصية، كما ستوفر ابتداء من يوم الاثنين المقبل، اختبارات مجانية، يقوم بها متخصصون في الصيدليات والمراكز المصادق عليها.

ويرى بعض الخبراء أن الاختبارات الشخصية أقل فاعلية من اختبارات الـ ”بي سي آر“، وأنه يجب التمسك بإجراءات الحظر رغم ظهور النتائج السلبية.

ووافقت المستشارة أنجيلا ميركل الأربعاء، على التخفيف التدريجي لإجراءات مكافحة كورونا، بعد الضغط عليها من قبل بعض أعضاء حكومتها.
وسجلت ألمانيا السبت 9557 حالة جديدة و 300 وفاة، بحسب إحصائيات مؤسسة ”روبرت كوخ“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك