منوعات

مفاجأة جديدة بشأن لقاح كورونا
تاريخ النشر: 10 فبراير 2021 2:39 GMT
تاريخ التحديث: 10 فبراير 2021 8:05 GMT

مفاجأة جديدة بشأن لقاح كورونا

قال أليكس جورسكي، الرئيس التنفيذي لشركة جونسون آند جونسون، لشبكة (سي.إن.بي.سي) يوم الثلاثاء، إن الناس قد تحتاج إلى التطعيم للوقاية من كوفيد-19 سنويا على مدى عدة

+A -A
المصدر: رويترز

قال أليكس جورسكي، الرئيس التنفيذي لشركة جونسون آند جونسون، لشبكة (سي.إن.بي.سي) يوم الثلاثاء، إن الناس قد تحتاج إلى التطعيم للوقاية من كوفيد-19 سنويا على مدى عدة سنوات قادمة، مثل التطعيم من الإنفلونزا الموسمية.

وأضاف في مقابلة ”للأسف بينما ينتشر الفيروس، يتحور أيضا“.

وأردف قائلا ”في كل مرة يتحور فيها… يمكننا رؤية سلالة أخرى أو طفرة أخرى قد يكون لها تأثير على قدرته على صد الأجسام المضادة“.

وما زالت جائحة كورونا تضرب بقوة في عدة بلدان فارضة إجراءات احترازية لمنع موجات جديدة من التفشي في ظل ظهور سلالات جديدة تثير مخاوف أن يكون لها خصائص أكثر شراسة.

وقالت لجنة علمية استشارية تابعة للحكومة البريطانية اليوم الثلاثاء إنه تم تحديد سلالتين جديدتين لفيروس كورونا في إنجلترا، صنفت إحداهما على أنها ”مبعث قلق“، ولهما بعض أوجه الشبه مع السلالتين اللتين ظهرتا في جنوب أفريقيا والبرازيل.

وصنفت المجموعة الاستشارية لمخاطر فيروسات الجهاز التنفسي الجديدة والناشئة إحدى السلالتين التي رصدت أولا في بريستول على أنها ”سلالة مبعث قلق“ .

كما صنفت المجموعة السلالة الأخرى التي رصدت أولا في ليفربول على أنها ”سلالة قيد البحث“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك