منوعات

طبيب سعودي: كورونا لن ينتهي واللقاحات لا تؤثر على الجينات
تاريخ النشر: 07 فبراير 2021 12:52 GMT
تاريخ التحديث: 07 فبراير 2021 14:15 GMT

طبيب سعودي: كورونا لن ينتهي واللقاحات لا تؤثر على الجينات

أكد أستاذ المناعة والعدوى الدكتور همام عقيل، أن مكونات اللقاحات لا تؤثر على الجينات، معتبرا أن ما يدور من حديث حول تغيير الجينات "غير صحيح"، مبينا أن" اللقاحات

+A -A
المصدر: فريق التحرير

أكد أستاذ المناعة والعدوى الدكتور همام عقيل، أن مكونات اللقاحات لا تؤثر على الجينات، معتبرا أن ما يدور من حديث حول تغيير الجينات ”غير صحيح“، مبينا أن“ اللقاحات لا تدخل في نواة الخلية“.

وأوضح عقيل خلال مقابلة في برنامج ”يا هلا“ على قناة ”روتانا خليجية“، أن ”جسم الإنسان يكون مناعة ضد الأجسام الغريبة، وأن اللقاح يحفز الخلايا لتوليد الأجسام المضادة“.

وكشف أستاذ المناعة والعدوى، الظروف الاجتماعیة والطبیة اللازمة لانتھاء فیروس كورونا المستجد بشكل تام، مؤكدا عدم وجود ما يُسمى الموجة الثانیة.

وبين أن فیروس كورونا المستجد لن ينتھي إلا مع وصول عدد الذين لديھم مناعة ضد الإصابة بالفیروس إلى نسبة 70%، وذلك من خلال العدوى أو اللقاحات.

وأضاف أن زيادة أعداد الإصابات أو انخفاضها لا يتعلق بالفيروس نفسه، ولكن يتعلق بسلوك الناس في التعامل مع الجائحة، وبالتحديد عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية لمنع انتشار الفيروس.

وقال عقيل: إن ”جهاز المناعة عند الإنسان يمتلك ذاكرة تحتفظ بأي شيء مر عليه في السابق، وإن اللقاح يعمل على تقوية جهاز المناعة من خلال التعرف على الفيروس“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك