الكشف عن أدق رسم توضيحي لفيروس كورونا يوضح بنيته الخارجية والداخلية (صوروفيديو)‎
الكشف عن أدق رسم توضيحي لفيروس كورونا يوضح بنيته الخارجية والداخلية (صوروفيديو)‎الكشف عن أدق رسم توضيحي لفيروس كورونا يوضح بنيته الخارجية والداخلية (صوروفيديو)‎

الكشف عن أدق رسم توضيحي لفيروس كورونا يوضح بنيته الخارجية والداخلية (صوروفيديو)‎

قدم عدد من الخبراء في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية في المملكة العربية السعودية النموذج الأكثر حداثة ودقة للشكل الحقيقي لفيروس كورونا المستجد COVID-19 من حيث تكوينه الداخلي، والشكل الحقيقي الخارجي له، وطفرات البروتين المميزة لسطحه.

ونشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، مقطع فيديو يوضح الخرائط التصورية الأكثر دقة، والأكثر حداثة عن شكل الفيروس المستجد الخارجي والداخلي والذي تم إنشاؤه بتقنية ثلاثية الأبعاد لتوضيح تكوين SARS-CoV-2  المتسبب في جائحة كورونا التي يشهدها العالم في الوقت الحالي والتي أصابت وأودت بحياة الملايين على مستوى العالم.



وأعرب الباحثون عن أملهم بأن يقدم هذا التصور الحديث لشكل الفيروس الخارجي وبنيته الداخلية علاجات الشفاء، والحد من انتشار الفيروس التاجي المستجد.



وتوضح لقطات الفيديو طفرات البروتين الموجودة على السطح الخارجي للفيروس، بالإضافة للمادة الوراثية الموجودة داخل أغشيته الفيروسية.



وتوضح الأبعاد الحديثة لبنية تكوين الفيروس التي تظهر في الفيديو تفاصيل كان من المستحيل رؤيتها في وقت سابق، وهذا ما سيفتح آفاقًا جديدة أمام الأبحاث العلمية البيولوجية للتوصل لعلاجات من أجل السيطرة على انتشار الفيروس.



وأفادت الصحيفة أن الباحثين بجامعة الملك عبدالله للعلوم أظهروا في نموذجهم البنية التحتية الكاملة المكونة للفيروس بشكل جديد ومتطور لم يتم التعرف عليه في السابق، حيث لا تُظهر النماذج الأخرى للفيروس تكوينه الداخلي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com