إصابة وزير الصحة الألماني بفيروس كورونا
إصابة وزير الصحة الألماني بفيروس كوروناإصابة وزير الصحة الألماني بفيروس كورونا

إصابة وزير الصحة الألماني بفيروس كورونا

قالت وزارة الصحة الألمانية إن الفحوص أثبتت إصابة الوزير "ينس سبان" بفيروس كورونا المستجد، عصر الأربعاء، وإنه وضع نفسه في الحجر المنزلي.

وأوضحت الوزارة أن سبان (40 عاما) يعاني من أعراض تشبه أعراض الإصابة بالبرد، وأنه تم إبلاغ المخالطين له.

وقال متحدث باسم الحكومة: إن "سبان" حضر اجتماعا لمجلس الوزراء في وقت سابق اليوم الأربعاء، وإنه ليس من الضروري أن يضع الوزراء الآخرون أنفسهم في الحجر الصحي.

وأضاف: "اجتماع مجلس الوزراء الاتحادي يراعي القواعد الصحية والخاصة بالتباعد الاجتماعي؛ بهدف ضمان ألا يكون الحجر الصحي ضروريا لمشاركين آخرين، أو حتى كل المشاركين في حالة ثبوت إصابة مشارك في الاجتماع بفيروس كورونا لاحقا".

وأفاد معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية بأنه على الرغم من كون معدلات الإصابة في ألمانيا أقل مما هي عليه في معظم أنحاء أوروبا، إلا أنها تتسارع وسجلت رقما قياسيا يوميا بلغ 7830 حالة يوم السبت.

وكتب مايكل روث وزير الشؤون الأوروبية الألماني على تويتر: "أمنياتي الطيبة لينس سبان. نأمل أن يعود سريعا بكامل صحته ودأبه في أداء واجباته. نحن بحاجة إلى الجميع حاليا في المعركة مع كورونا".

وحث سبان الألمان على الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي؛ من أجل إبقاء العدوى بمستوى يمكن التحكم فيه.

وقال في أوائل الشهر الجاري: إن الألمان يواجهون "اختبارا لشخصيتهم" لاحتواء الارتفاع المفاجئ في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com