إيران.. عزل 5 مدن كبرى للحد من تفشي "كورونا"
إيران.. عزل 5 مدن كبرى للحد من تفشي "كورونا"إيران.. عزل 5 مدن كبرى للحد من تفشي "كورونا"

إيران.. عزل 5 مدن كبرى للحد من تفشي "كورونا"

أعلنت السلطات الإيرانية، اليوم الأربعاء، أن فرض حظر الدخول والخروج من خمس مدن رئيسة، من بينها العاصمة طهران، سيبدأ تطبيقه من مساء اليوم، بحسب ما أعلنت المتحدثة باسم وزارة الصحة، سيما سادات لاري.

وجاءت هذه الخطوة في ظل ارتفاع عدد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في إيران بشكل غير مسبوق.

وقالت سادات لاري: إن "قيوداً مؤقتة ولمدة سيبدأ تطبيقها من مساء اليوم الأربعاء وحتى الأحد المقبل؛ لمنع الدخول والخروج من خمس مدن رئيسة، وهي العاصمة طهران وكرج ومشهد وأصفهان وأرومية؛ للحد من تفشي فيروس كورونا".

وأضافت: "الحظر سيدخل حيز التنفيذ من منتصف الليلة وحتى ظهر الأحد المقبل"، مشيرة إلى أن "هذا الإجراء قد يتم تمديده وقد يمتد إلى مدن أخرى".

وتهدف هذه الخطوة، بحسب ما ذكر خبراء ومسؤولون في وزارة الصحة الإيرانية، لثني الإيرانيين عن السفر في عطلة نهاية الأسبوع.

وكانت الوفيات والإصابات بالفيروس على مسار تصاعدي حاد في إيران منذ أوائل سبتمبر الماضي، وجرى تسجيل 4830 حالة إصابة جديدة مع 279 حالة وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وهي أعلى أرقام ليوم واحد منذ إعلان إيران أولى حالاتها في فبراير الماضي.

وأقر نائب وزير الصحة إيرج حريرجي، الأربعاء، أن الأرقام من المرجح أن تكون أعلى مما تم الإبلاغ عنه رسميًا، ويرجع ذلك أساسًا إلى بروتوكولات الاختبار والإبلاغ.

وبدأت إيران، السبت الماضي، فرض غرامات لأول مرة على انتهاك القواعد الصحية في العاصمة طهران، فيما أغلقت سلطات طهران في 3 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري معظم الأماكن العامة، وألغت التجمعات لمدة أسبوع، في خطوة تم تمديدها حتى يوم الأربعاء.

من جانبه، صرح وزير الصحة سعيد نمكي للصحافيين بعد اجتماع مجلس الوزراء، اليوم، أن الوباء أصبح خطيرًا في البلاد، وأن عدد المرضى في تزايد.

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com