مع تفشي كورونا.. خامنئي يأمر بفتح مستشفيات القوات المسلحة الإيرانية
مع تفشي كورونا.. خامنئي يأمر بفتح مستشفيات القوات المسلحة الإيرانيةمع تفشي كورونا.. خامنئي يأمر بفتح مستشفيات القوات المسلحة الإيرانية

مع تفشي كورونا.. خامنئي يأمر بفتح مستشفيات القوات المسلحة الإيرانية

أمر المرشد الإيراني علي خامنئي، اليوم الخميس، هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة بفتح جميع المستشفيات التي تملكها أمام المصابين بفيروس كورونا المستجد.

يأتي ذلك في ظل تزايد أعداد الوفيات والإصابات اليومية.



ولا تزال أرقام الإصابات والوفيات في تزايد مستمر جراء تفشي فيروس كورونا، فيما تتصدر العاصمة طهران المركز الأول في أعداد الضحايا، وفق تصريحات مسؤولين في وزارة الصحة.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، اليوم الخميس، تسجيل 4392 حالة إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية،فيما سجلت 230 حالة وفاة.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة سيما سادات لاري، في إفادة صحافية: إن "البلاد ما زالت تشهد ارتفاعاً في عدد الإصابات والوفيات اليومية جراء فيروس كورونا"، مضيفة أن "عدد الإصابات بلغ حتى اليوم 488 ألفا و236 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 27 ألفا و888 شخصاً".



وأضافت لاري أن جميع محافظات إيران الـ 31 باستثناء واحدة تم إعلانها "مناطق حمراء"، مشيرة إلى أن "طهران والمحافظات المحيطة بها تشهدان ارتفاعًا كبيرًا في الإصابات، وتواجهان نقصًا خطيرًا في أسرة المستشفيات".

وأعيدت، يوم السبت الماضي، إجراءات الإغلاق المختلفة التي تم تبنيها لأول مرة في آذار مارس الماضي، بما في ذلك إغلاق المدارس والمساجد.

ونقلت وكالة الأنباء  الإيرانية الرسمية عن إيراج حريرجي نائب وزير الصحة قوله: إن "ارتداء الأقنعة في الأماكن العامة سيكون إلزاميا اعتبارا من 10 تشرين الأول أكتوبر".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com