روسيا: 20 دولة طلبت مسبقا مليار جرعة من لقاح كورونا‎
روسيا: 20 دولة طلبت مسبقا مليار جرعة من لقاح كورونا‎روسيا: 20 دولة طلبت مسبقا مليار جرعة من لقاح كورونا‎

روسيا: 20 دولة طلبت مسبقا مليار جرعة من لقاح كورونا‎



أعلن رئيس الصندوق السيادي الروسي كيريل ديمترييف، الثلاثاء، أن 20 دولة أجنبية طلبت مسبقا "أكثر من مليار جرعة" من اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، مشيرا إلى أن المرحلة الثالثة من التجارب تبدأ الأربعاء.

وأوضح رئيس الصندوق المشارك في عملية تطوير اللقاح، أن الإنتاج الصناعي سيبدأ في أيلول/سبتمبر.

وقال ديمترييف إن اللقاح أُطلق عليه تسمية "سبوتنيك في":"سبوتنيك" تيمّناً باسم القمر الصناعي السوفياتي، وهو أول مركبة فضائية وضعت في المدار، و"في" تمثل أول حرف من كلمة لقاح في عدة لغات أجنبية.

وبعد ساعات من إعلان بوتين، قال وزير الصحة الأردنية سعد جابر، يوم الثلاثاء، إن بلاده أجرت اتصالات مع روسيا بشأن اللقاح الذي تطورته موسكو لعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19"

وأضاف الوزير الأردني في تصريحات صحفية، أن الأردن سيشتري اللقاح الروسي في حال ثبتت نجاعته لإعطائه للمصابين بالفيروس محليا.

وأوضح أن بلاده بانتظار الرد من الجهات المختصة الروسية حول تفاصيل اللقاح، مشيرا إلى أن القائم بالأعمال في السفارة الأردنية في موسكو يتابع التفاصيل مع الجهات المختصة.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن اليوم، أن بلاده سجلت أول لقاح في العالم يوفر مناعة مستدامة ضد فيروس كورونا المستجد.

وقال بوتين في افتتاح اجتماعه مع الحكومة الروسية: ”هذا الصباح، ولأول مرة في العالم، تم تسجيل لقاح ضد فيروس كورونا المستجد في روسيا“، مضيفا أن ”اللقاح يعمل بكفاءة عالية، ويشكل مناعة مستدامة واجتاز جميع الاختبارات اللازمة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com