بسبب تفشي كورونا.. الاتحاد الأوروبي يسحب المغرب من لائحة البلدان المعفاة من قيود السفر إليه
بسبب تفشي كورونا.. الاتحاد الأوروبي يسحب المغرب من لائحة البلدان المعفاة من قيود السفر إليهبسبب تفشي كورونا.. الاتحاد الأوروبي يسحب المغرب من لائحة البلدان المعفاة من قيود السفر إليه

بسبب تفشي كورونا.. الاتحاد الأوروبي يسحب المغرب من لائحة البلدان المعفاة من قيود السفر إليه

قرر الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، سحب المغرب من لائحة البلدان الآمنة المعفية من قيود السفر إليه؛ بسبب تزايد عدد الإصابات بكوفيد19 بالمملكة، حيث يسجل المغرب ارتفاعا ملحوظا في عدد المصابين بكورونا والحالات الخطيرة، وكذا الوفيات خلال الأسابيع الأخيرة، ما وصفه رئيس الحكومة سعدالدين العثماني بـ"الوضع المقلق".

وأعلنت وزارة الصحة، مساء الجمعة، تسجيل 1018 حالة جديدة و12 حالة وفاة خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، مما يرفع عدد المصابين إلى 30662، وعدد الوفيات إلى 461 منذ ظهور الوباء بالمملكة في 2 آذار/مارس.

ووضع الاتحاد الأوروبي المغرب تحت المراقبة منذ نهاية يوليو الماضي، وسبق أن سحب الجزائر أيضا من تلك اللائحة لنفس السبب، لتبقى تونس البلد العربي الوحيد في لائحته.

وأشار بلاغ للاتحاد إلى أن هذا القرار لا يسري على مواطني الاتحاد الأوروبي وأفراد عائلاتهم القادمين من المغرب، ولا على العائلات المقيمة في بلدان الاتحاد لفترة طويلة.

ويطال الإعفاء أيضا المسافرين الذين لديهم وظيفة أو احتياجات أساسية، كالعاملين في المجال الطبي.

وتتم مراجعة اللائحة التي خصصها الاتحاد الأوروبي للبلدان المعفاة من قيود زيارته كل 15 يوما بناءً على تطور الحالة الوبائية في كل بلد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com