منوعات

5 علاجات طبيعية منزلية لتخفيف الإمساك
تاريخ النشر: 28 يوليو 2020 12:40 GMT
تاريخ التحديث: 28 يوليو 2020 14:35 GMT

5 علاجات طبيعية منزلية لتخفيف الإمساك

يعتبر الإمساك أحد مشاكل المعدة الشائعة التي یواجھھا معظم الناس، التي قد تنتج عن الإجھاد أو عادات وأنماط حياتية خاطئة، كما يصاحب الإمساك شعور غير مريح ومؤلم في

+A -A
المصدر: فتحي خلاف - إرم نيوز

يعتبر الإمساك أحد مشاكل المعدة الشائعة التي یواجھھا معظم الناس، التي قد تنتج عن الإجھاد أو عادات وأنماط حياتية خاطئة، كما يصاحب الإمساك شعور غير مريح ومؤلم في ذات الوقت، لكن قد تُخفف بعض التغييرات البسيطة في أنظمتنا الغذائية من الإصابة بأعراضه المجهدة.

يمكن أن يكون استھلاك الماء بشكل كاف من أفضل النصائح التي توجه لك في هذا الصدد للقضاء على الإمساك، لكن ھناك كذلك ملينات طبيعية أخرى يمكنك تناولها للاحتفاظ بحركة أمعاء سلسة، كما تساعد في تحسين الشعور بالراحة والقضاء على الإمساك.

فیما یلي بعض العلاجات الطبيعية التي تتواجد بالمطبخ، ويمكن أن تكون مفيدة في منع الإمساك.

طريقة عمل شاي النعناع - موسوعة

شاي النعناع

يفضل كثيرون تناول النعناع بشكل طبيعي؛ نظرا لاحتوائه على العديد من الفوائد الصحية، كما يساهم بشكل كبير في التغلب على الإمساك، ويعد النعناع مهدئ كما أنه ملین طبیعي، ویساعد شاي النعناع في تحفيز الهضم وراحة عضلات الجهاز الهضمي، ويمكن إضافته إلى الزنجبيل، حيث يساعد على زيادة التمثيل الغذائي في الجسم.

a loucura das sementes de sésamo

بذور السمسم

يُعرف عن بذور السمسم أنها من الملينات الطبیعیة، تساعد من خلال تركيبتها الزيتية في توفير الرطوبة للأمعاء، كما يوفر تناولها الراحة من متاعب الإمساك.

Sohati - زيت الخروع لتسهيل الولادة

زيت الخروع

عندما تتناول زيت الخروع، فإنه يعمل على تكسير المركبات الصغيرة التي تُحفز الأمعاء، وهذا بدوره يريح جھازك الھضمي، يأتي هذا عبر تناول ملعقة أو ملعقتين صغیرتین منه على معدة فارغة، وستشعر بتحسن في غضون 8 ساعات.

فوائد الالوفيرا للشعر والبشرة - موسوعة

صبار الألوفيرا

يعد صبار الألوفيرا ملين قوي وفعال في حالة الإصابة بالإمساك، وھذا من شأنه المساعدة في زيادة محتوى الماء في الأمعاء مما يسهل حركتھا.

فوائد بذور الشيا العلاجية: غنية بالأوميغا 3 وممتازة لداء السكري ...

بذور الشيا

فوائد بذور الشيا كثيرة، حيث تعد مادة قوية لعلاج المشكلات المتعلقة بمعدتك، وأفضل طريقة لاستھلاك بذور الشيا ھي خلطھا بالماء وتركھا طوال الليل، ثم تُخلط بالماء وفي صباح اليوم التالي تؤخذ على معدة فارغة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك