منوعات

روسيا تنهي تجارب لقاح كورونا بنجاح
تاريخ النشر: 20 يوليو 2020 6:05 GMT
تاريخ التحديث: 21 يوليو 2020 12:46 GMT

روسيا تنهي تجارب لقاح كورونا بنجاح

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، انتهاء التجارب السريرية للقاح ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" على جميع المتطوعين في المستشفى العسكري الرئيسي

+A -A
المصدر: عارف بسموق - إرم نيوز

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، انتهاء التجارب السريرية للقاح ضد فيروس كورونا المستجد ”كوفيد-19“ على جميع المتطوعين في المستشفى العسكري الرئيسي ”بوردينكو“ بنجاح.

وقالت وزارة الدفاع في بيان: ”في صباح يوم الـ 20 من يوليو، خرجت المجموعة الثانية التي تضم 20 متطوعا من المستشفى العسكري. وقبل الخروج من المستشفى، خضع المتطوعون لفحص نهائي وفقا لبروتوكول الدراسة واجتازوا اختبارات الدم. وأظهرت النتائج بشكل لا لبس فيه وجود استجابة مناعية لدى جميع المتطوعين نتيجة للتطعيم“.

وأكدت وزارة الدفاع عدم وجود آثار جانبية أو مضاعفات أو ردود فعل غير مرغوب فيها أو شكاوى بشأن الحالة الصحية للمتطوعين. وأضافت الوزارة ”لتأكيد الأثر الإيجابي المحقق والسلامة من اللقاح وتحمله، سيخضع جميع المتطوعين في اليوم الـ 42 بعد التطعيم الأول مرة أخرى لفحص رقابي“.

وسيتم نقل البيانات التي تم الحصول عليها خلال الاختبارات إلى المركز القومي لبحوث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة للتقييم وإعداد تسجيل اللقاح في روسيا.

وشددت وزارة الدفاع على أن اختبارات اللقاح تمت بالتوافق التام مع المنهجية العلمية، دون أي محاولات لتقصير وقت البحث.

iadaay-adoiia-aiadiaieuoaa-eniuoaaoeo-ia-naaa-aaeoeio-io-eidiiaaedona-auienaia-ec-ainieoaey-aodaaiei

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك