تسارع وتيرة كورونا يدفع بعض الدول لتجديد الإجراءات الوقائية
تسارع وتيرة كورونا يدفع بعض الدول لتجديد الإجراءات الوقائيةتسارع وتيرة كورونا يدفع بعض الدول لتجديد الإجراءات الوقائية

تسارع وتيرة كورونا يدفع بعض الدول لتجديد الإجراءات الوقائية

لمواجهة قفزة جديدة في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، قررت عدة دول في أنحاء العالم، إعادة فرض تدابير العزل الصحي والإجراءات الوقائية الصارمة للحد من انتشار الفيروس، غالبيتها على المستوى المحلي، كما في طنجة المغربية والعاصمة الفيلبينية مانيلا.

وفيما يأتي تعداد للمناطق التي أغلقت من جديد:
 أوروبا
 إسبانيا: أمرت السلطات في منطقة كاتالونيا في شمال شرق إسبانيا، الأحد، بإعادة فرض العزل على سكان المنطقة الواقعة في محيط مدينة ليريدا، لكن محكمة المدينة علقت هذا القرار الإثنين، وسبق أن عزلت هذه المنطقة التي يناهز عدد سكانها 200 ألف نسمة السبت عن بقية منطقة كاتالونيا.
 البرتغال: بدأ منذ الأول من تموز/ يوليو، عزل جديد لأسبوعين على الأقل، يشمل نحو 20 حيا سكنيا في منطقة لشبونة، التي يقيم فيها نحو 700 ألف نسمة.
 بريطانيا: أعلنت السلطات في 29 حزيران/ يونيو، تشديدا لتدابير العزل في ليستر، لا يزال ساريا، ويشمل خصوصا إغلاق المتاجر غير الضرورية.


آسيا
 الفيليبين: بعد 6 أسابيع من نهاية العزل، أكد مسؤول أن نحو 250 ألف شخص من سكان أحد أحياء مانيلا، سيخضعون من جديد للإغلاق لأسبوعين خلال الأيام المقبلة.
أذربيجان: بدأ عزل صارم من جديد في البلاد في 22 حزيران/يونيو، على أن ينتهي في الأول من آب/ أغسطس.
 أوزبكستان: بدأ فرض العزل من جديد في 10 تموز/يوليو، وستبقى المطاعم والأندية الرياضية والمسابح والمتاجر التي لا تبيع الغذاء مغلقة حتى الأول من آب/أغسطس.
الأمريكيتان
 الأرجنتين: بدأ تشديد تدابير العزل في بوينس آيرس وضواحيها منذ 1 تموز/يوليو وحتى 17 منه.
كولومبيا: تشدد بوغوتا، بؤرة الوباء الرئيسية في كولومبيا، تدابير العزل اعتبار من الإثنين، مع فرض حجر صارم بحسب المناطق. وبموجب هذا التدبير، سيبقى 2.5 مليون شخص في بيوتهم تباعا وعلى مراحل.
 غويانا: بدأ منذ حزيران/ يونيو، فرض تدابير عزل على بعض الأحياء والبلدات في هذه المنطقة الفرنسية الواقعة في المحيط الهادئ، فضلا عن حظر تجول لا يزال ساريا.
أفريقيا
الجزائر: أمرت السلطات في 9 تموز/ يوليو، بإعادة عزل بلديتين في منطقة القالة الحدودية مع تونس، و10 بلدات في ولاية تيبازة (شمال) وعلى كافة مدن وبلدات ولاية ورقلة (جنوب). يأتي هذا بعد يومين من فرض تدابير مماثلة على 18 بلدة في ولاية سطيف (شرق). ‎

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com