وفاة برلماني وقيادي إيرانيين من "فيلق القدس" بكورونا (صورة)
وفاة برلماني وقيادي إيرانيين من "فيلق القدس" بكورونا (صورة)وفاة برلماني وقيادي إيرانيين من "فيلق القدس" بكورونا (صورة)

وفاة برلماني وقيادي إيرانيين من "فيلق القدس" بكورونا (صورة)

قالت وسائل إعلام إيرانية، الإثنين، إن مسؤولا في فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، وعضو البرلمان عيسى جعفري، توفيا نتيجة إصابتهما بفيروس كورونا المستجد.

وذكر موقع "نما تودي" عبر قناته في "تلغرام"، إن "العقيد غلام علي كفاش، نائب رئيس المركز الطبي في مقر قيادة فيلق القدس بمحافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق إيران، توفي نتيجة إصابته بفيروس كورونا المستجد".

وفي سياق متصل، نقل موقع الجامعة الطبية لمدينة زاهدان عاصمة إقليم سيستان وبلوشستان، بيان تعزية نائب رئيس الجامعة الطبية، قاسم ميري علي آبادي، بوفاة العقيد غلام علي كفاش.

وتنشط قوات من "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني في محافظة سيستان وبلوشستان ذات الغالبية السنية والمحاذية لباكستان، بذريعة مكافحة تهريب المخدرات ومواجهة الجماعات المعارضة للنظام، من بينها تنظيم جيش العدل البلوشي.

وفي سياق متصل، قال المتحدث باسم رئاسة البرلمان الإيراني، محمد حسين فرهنكي: إن "عضو البرلمان عن محافظة همدان الواقعة غرب إيران، عيسى جعفري، توفي اليوم، نتيجة إصابته بفيروس كورونا"، مضيفا أن "جعفري أصيب بالفيروس منذ أيام وخضع للحجر الصحي لفترة محدودة وفارق الحياة اليوم."



ويبلغ عيسى جعفري من العمر 58 عاما، وقد فاز بالانتخابات البرلمانية التي جرت في 21 فبراير/ شباط الماضي، بعد فوزه كمرشح مستقل مدعوم من التيار الأصولي المتشدد.

وكان جعفري عضوا في البرلمان بدورته الثامنة، كما تولى مناصب مختلفة في إيران، منها مستشار في وزارة الداخلية، ورئيس دائرة أمن محافظة همدان، وعضو في مجلس المحافظة.

وأدى تفشي فيروس كورونا المستجد منذ ظهوره في 19 فبراير/ شباط الماضي، إلى وفاة العديد من المسؤولين والشخصيات السياسية والبرلمانية والأمنية.

في غضون ذلك، أعلنت المتحدثة باسم وزارة الصحة الإيرانية، سيما سادات لاري، الإثنين، عن تسجيل 2349 حالة إصابة جديدة ووفاة 203 أشخاص بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 259.652 إصابة و13.032 وفاة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com