بينها حظر تجول ليلي.. قرارات حكومية صارمة في فلسطين لمواجهة "كورونا"
بينها حظر تجول ليلي.. قرارات حكومية صارمة في فلسطين لمواجهة "كورونا"بينها حظر تجول ليلي.. قرارات حكومية صارمة في فلسطين لمواجهة "كورونا"

بينها حظر تجول ليلي.. قرارات حكومية صارمة في فلسطين لمواجهة "كورونا"

فرضت الحكومة الفلسطينية حظر تجول ليليا لمدة أسبوعين في المحافظات كافة، وإغلاق جميع المحافظات من مساء الخميس إلى صباح الأحد المقبل، في إطار جهودها لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن الناطق باسم الحكومة، إبراهيم ملحم، قوله في مؤتمر صحفي، اليوم الأحد، إن الحكومة قررت منع الحركة يوميًا من الثامنة مساء وحتى السادسة صباحًا، في جميع المحافظات ولمدة أسبوعين، على أن تتم مراجعة ذلك بحسب حدة الوباء.

وأضاف أنه تقرر أيضًا "منع الحركة ما بين المحافظات لمدة أسبوعين، على أن يراجع الوضع بشكل يومي، وكذلك إغلاق محافظات: الخليل، وبيت لحم، ورام الله، ونابلس، لمدة 4 أيام إضافية، إلى جانب إغلاق القرى، والمخيمات، والأحياء المصابة في المحافظات الأخرى".

كما قررت الحكومة إغلاق جميع المحافظات من الساعة الثامنة من مساء الخميس وحتى صباح يوم الأحد، مع السماح للأفران والصيدليات بالعمل، ولمدة أسبوعين.

ومنعت الحكومة "إقامة الأعراس، وبيوت العزاء، والمهرجانات، وأي تجمعات في جميع المحافظات، كما منعت إقامة المخيمات الصيفية منعًا قاطعًا، وتقرر أيضا إغلاق صالونات الحلاقة والتجميل، والنوادي الرياضية".

وقال ملحم إنه "تقرر التشديد على تطبيق بروتوكولات وزارة الصحة للمواصلات العامة داخل المحافظات، واقتصار عمل المطاعم على البيع المباشر والتوصيل، مع عدم الجلوس، وتشديد الرقابة على الإجراءات الوقائية التي أعلنها مجلس الوزراء، وفرض الغرامات على المخالفين".

 

وأعلن ملحم تشكيل "غرفة عمليات يومية يديرها رئيس الوزراء تضم وزيرة الصحة، وقادة جهازي الأمن الوطني والشرطة، لتعزيز جهد وزارة الصحة في مواجهة خطر تفشي الوباء".

وحذر من أنه "بات واضحًا مدى خطورة الوضع الذي نعيشه فلم يعد هناك ثمة مجال لاستمرار البعض بالإنكار أو المناكفة".

وأضاف:"نواجه خطرًا صحيًا حقيقيًا يتطلب التكاتف والتآزر بين الكل الوطني أفرادًا وجماعات لتقليص مساحة انتشار الوباء الذي يسلك مسارًا تصاعديًا بأعداد المصابين والوفيات".

وأشار إلى أن أعداد الحالات النشطة في فلسطين بلغت حتى صباح اليوم الأحد 5793 حالة، منها 4142 حالة في محافظة الخليل وحدها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com