تقرير: النساء في المغرب معرضات بشكل مفرط للإصابة بكورونا
تقرير: النساء في المغرب معرضات بشكل مفرط للإصابة بكوروناتقرير: النساء في المغرب معرضات بشكل مفرط للإصابة بكورونا

تقرير: النساء في المغرب معرضات بشكل مفرط للإصابة بكورونا

أكدت المندوبة السامية للتخطيط في المغرب (الهيئة الرسمية المكلفة بالإحصاء)، أن التمثيل المفرط للنساء في الوظائف المتعلقة بالصحة وخدمات الرعاية يعرضهن بشكل مفرط للإصابة بفيروس كورونا المستجد، ويزيد إلى حد كبير من خطر العدوى لديهن.

وأوضحت المندوبة في تقرير لها مساء يوم الجمعة بمناسبة "اليوم العالمي للسكان" أن نسبة النساء في القطاع الطبي 58% و67% في قطاع التمريض والمهن الطبية المساعدة.

وأضافت المندوبة أثناء عرضها بعض المعطيات حول المخاطر الصحية والنفسية التي تتعرض لها النساء، أنه خلال فترة الحجر الصحي وما خلفه، تأثرت بشدة إمكانية حصول النساء على الخدمات الصحية.

وشدد التقرير الذي نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء (الرسمية) على أن النساء والرجال يتعرضون للآثار النفسية لجائحة كورونا بشكل مختلف، موضحاً أنه إذا كانت النتائج الرئيسية للبحث الميداني لدى الأسر الذي أُجري في شهر نيسان/ أبريل الماضي، هي اضطراب النوم والقلق والخوف والسلوك المهووس، فتجب الإشارة إلى أن ربات الأسر يبدو أنهن أكثر تأثرا بهذا الاضطراب النفسي من نظرائهن الذكور.

وقبل أسابيع أعلنت وزارة الصحة المغربية عن اكتشاف بؤر جديدة لتفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19" وتحديداً بمعامل وشركات تشغّل نسبة كبيرة من النساء وتحديداً بمعامل الفراولة في إقليم القنيطرة غرب المملكة، وأيضاً في معامل لتصبير السمك بمدينة آسفي جنوب البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com