بعد تحذير الصين.. "الصحة العالمية" تعلق بشأن وباء الطاعون الدبلي
بعد تحذير الصين.. "الصحة العالمية" تعلق بشأن وباء الطاعون الدبليبعد تحذير الصين.. "الصحة العالمية" تعلق بشأن وباء الطاعون الدبلي

بعد تحذير الصين.. "الصحة العالمية" تعلق بشأن وباء الطاعون الدبلي

قالت مسؤولة في منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، إن تفشيا فيما يبدو لوباء الطاعون الدبلي في الصين يجرى "التعامل معه بشكل جيد" ولا يعتبر أنه يمثل خطرا كبيرا.

وأصدرت السلطات في مدينة "بيان نور" في منطقة منغوليا الداخلية الصينية، تحذيرا يوم الأحد، وذلك بعد يوم واحد من إبلاغ مستشفى عن حالة يشتبه بأن تكون طاعونا دبليا.

وجاء ذلك، عقب الإبلاغ عن أربع حالات إصابة بالطاعون هناك في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، بما في ذلك حالتان من الطاعون الرئوي، وهو نوع آخر أكثر فتكا.

وقالت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، مارجريت هاريس، في إفادة صحفية للأمم المتحدة بجنيف: "نراقب حالات التفشي في الصين، ونتابع الأمر عن كثب بمشاركة السلطات الصينية والمنغولية".

وأضافت أنه "في الوقت الراهن لا نعتبره أمرا ينطوي على خطورة كبيرة، لكننا نتابعه ونراقبه بحرص".

والطاعون الدبلي الذي اشتهر في العصور الوسطى "بالموت الأسود" مرض شديد العدوى، وغالبا ما يكون فتاكا وينتشر في الغالب عن طريق القوارض.

وحالات الطاعون مألوفة في الصين، بالرغم من أنها أصبحت نادرة بشكل متزايد. وسجلت الصين 26 حالة إصابة و11 حالة وفاة خلال الفترة من 2009 إلى 2018.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com