علاجات منزلية لأهم الأعراض التي قد تنذر بإصابتك بكورونا
علاجات منزلية لأهم الأعراض التي قد تنذر بإصابتك بكوروناعلاجات منزلية لأهم الأعراض التي قد تنذر بإصابتك بكورونا

علاجات منزلية لأهم الأعراض التي قد تنذر بإصابتك بكورونا

ينصح الخبراء هذه الأيام، التي يتفشى فيها فيروس "كورونا" المستجد، حول العالم، بالتعامل مع أية أعراض تشابه أعراض الفيروس التاجي القاتل، على أنها ذات أعراض كورونا .

وبحسب ما أورده موقع "business inquirer" نقلاً عن أطباء، فإن مثل هذه الخطوة تسهم في تفادي الإصابة بالفيروس أو استفحال خطر التداعيات بعد الإصابة به، بشكل أو بآخر.

واستعرض الموقع مجموعة من العلاجات المنزلية البسيطة التي يمكننا من خلالها التغلب على 5 أعراض شائعة بسهولة أكبر، وهي:



الحمى

إذا شعرت أن درجة حرارتك مرتفعة أو كنت محموما خذ حماما فاترا أو امنح نفسك حماما إسفنجيا باردا يركز على الإبطين والمناطق الأخرى شديدة الحرارة، وساعد نفسك على التعرق مع المشروبات الساخنة أو بوضع التوابل على طعامك، وللترطيب، اشرب الكثير من الماء، أو عصير الفاكهة لمزيد من التغذية.



السعال الجاف والتهاب الحلق

إذا كان لديك سعال جاف تناول بانتظام النعناع الساخن أو الزنجبيل أو مشروب الكركم، ويمكن إضافة العسل، فجميع هذه المكونات لها تأثيرات مضادة للميكروبات ومهدئة، كما يمكنك أيضا الغرغرة بالماء الدافئ بالملح عدة مرات في اليوم.



آلام الجسم

يمكنك تخفيف آلام الجسم عن طريق التمدد أو النوم أو استخدام كمادة ساخنة أو باردة، كما يمكن أن تساعد بعض الأدوات المنزلية أيضا في علاج آلام الجسم مثل سكب خل التفاح في ماء العسل الدافئ.

ويمكنك تناول الموز لتعويض نقص البوتاسيوم، وإذا كنت ترغب في استهداف كل من الجسم والعقل معا، قم بتدليك الجزء المؤلم من جسمك بالزيوت العطرية من اللافندر والنعناع الفلفلي.



احتقان بالأنف

لا يعالج استنشاق البخار أو البخاخ فيروس كورونا، ولكنه يمكن أن يساعد في علاج انسداد الأنف أو احتقانها، كما يمكن أن يؤدي شرب الكثير من السوائل ووضع منشفة دافئة على وجهك إلى تكسير المخاط، وعند الاستلقاء، من الأفضل دعم نفسك لأعلى ورفع رأسك.



الإسهال

استبدل الأطعمة الدهنية والحارة والتوابل بالنظام الغذائي "BRAT" وهي حمية منخفضة الألياف، وتتضمن الموز والأرز وصلصة أو صوص التفاح والخبز المحمص وهي أطعمة لا تلتصق في المعدة.

كما يجب تجنب منتجات الحليب والعصائر والمشروبات الغازية والمشروبات الكحولية، ويفضل شرب المياه النظيفة والشاي العشبي، كما يمكن شرب المشروبات الرياضية أو ماء جوز الهند.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com