مصر تبدأ رسمياً استخدام عقار "ريمديسفير" لعلاج "كورونا"
مصر تبدأ رسمياً استخدام عقار "ريمديسفير" لعلاج "كورونا"مصر تبدأ رسمياً استخدام عقار "ريمديسفير" لعلاج "كورونا"

مصر تبدأ رسمياً استخدام عقار "ريمديسفير" لعلاج "كورونا"

أعلنت وزارة الصحة المصرية البدء رسمياً باستخدام عقار "ريمديسفير" لعلاج الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، وفقا لضوابط يتم تحديدها من قبل الأطباء.

وقالت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، خلال الاجتماع الذي عقدته مع وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، إنه سيتم توفير دفعات متتالية من عقار  "ريمديسفير"  خلال المرحلة المقبلة.

كما أكدت زايد، بحسب بيان الصحة، قدرة الوزارة الاستيعابية على مواجهة فيروس كورونا، من مستشفيات وأسرّة، وأجهزة ومستلزمات طبية ووقائية، لافتة إلى انخفاض نسب إشغال الأسرة بمستشفيات العزل.

وذكرت وزيرة الصحة أن الوزارة قامت بدعم المستشفيات المخصصة لاستقبال الحالات المصابة والمشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد بـ31 جهازا جديدا للأشعة المقطعية، مشيرة إلى تزويد تلك المستشفيات بـ 700 جهاز تنفس صناعي.

يذكر أن "ريمديسيفير" هو عقار مضاد للفيروسات ويستخدم عن طريق حقنه في الوريد، لكن تم الكشف عن آثاره الجانبية، وهي ارتفاع أنزيمات الكبد والقيء والغثيان.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الاثنين، هو 66754 حالة من ضمنهما 17951 حالة تم شفاؤها، و2872 حالة وفاة.

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com