منوعات

لكسب لقمة العيش.. إيرانيون يخرجون من حجر كورونا للعمل
تاريخ النشر: 26 يونيو 2020 17:54 GMT
تاريخ التحديث: 26 يونيو 2020 18:18 GMT

لكسب لقمة العيش.. إيرانيون يخرجون من حجر كورونا للعمل

دفعت سوء الأوضاع المعيشية والإقتصادية سكان محافظة خوزستان جنوب إيران، إلى كسر الحجر المنزلي لكسب لقمة العيش، بحسب ما ذكر مسؤول بالمحافظة. وأعلن رئيس جامعة الأهواز للعلوم الطبية فرهاد أبول نجاديان، اليوم الجمعة، أن "9%

+A -A
المصدر: إرم نيوز

دفعت صعوبة الأوضاع المعيشية إيرانيين في محافظة خوزستان جنوب البلاد، إلى كسر الحجر المنزلي المفروض عليهم بسبب كورونا لكسب لقمة العيش، بحسب ما ذكره مسؤول في المحافظة.

وأعلن رئيس جامعة الأهواز للعلوم الطبية فرهاد أبول نجاديان، اليوم الجمعة، أن“9% من بين 400 حالة محجورة منزليًا فقط التزموا بالحجر المنزلي“.

وأضاف:“أغلب من نطلب منهم الحجر الصحي المنزلي يضطرون للخروج لكسب لقمة العيش.. بعض المصابين يجبرون على ترك الحجر الصحي من قبل أرباب العمل“.

وتابع:“لهذا السبب، قررنا في المقر الوطني لمكافحة كورونا في خوزستان، أن تكون مراكز الشرطة المحلية مسؤولة عن الإشراف على الأشخاص الذين يخضعون للحجر الصحي المنزلي“.

وتعد خوزستان المحافظة الأكثر تضررًا جراء انتشار فيروس كورونا في إيران، وتتراوح نسبة الإصابات اليومية التي تسجلها بين 40 و 50% من مجموع إصابات إيران.

إصابات الأطفال

وسجلت خوزستان 1313 إصابة خلال الساعات الـ 24 الماضية وهي أعلى حصيلة إصابات يومية في المحافظة.

وأشار نجاديان إلى إصابة 100 طفل بالفيروس التاجي، منذ بداية الأزمة إلى الآن، إضافة إلى وفاة رضيع بعمر 6 أشهر.

القرار لحكام المحافظات

وفي وقت سابق من، اليوم الجمعة، قال علي رضا فشار، ممثل وزير الصحة في الشؤون التنفيذية بمحافظة خوزستان، إن اللجنة الخاصة بمكافحة فيروس كورونا، ستمنح حكام المحافظات الـ31، خيار فرض قيود جديدة في ظل تزايد أعداد الإصابات والوفيات جراء كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية، اليوم الجمعة، تسجيل 2628 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، إضافة إلى تسجيل 109 حالات وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة سيما سادات لاري:“إن عدد الإصابات ارتفع إلى 217 ألفًا و724 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 10 آلاف و239 حالة“، مشيرة إلى وجود 2912 حالة إصابة في وضعية حرجة للغاية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك