منوعات

المغرب.. بؤرة كورونا جديدة ترفع حالات الإصابة بشكل غير مسبوق
تاريخ النشر: 20 يونيو 2020 12:10 GMT
تاريخ التحديث: 20 يونيو 2020 14:35 GMT

المغرب.. بؤرة كورونا جديدة ترفع حالات الإصابة بشكل غير مسبوق

أعلنت وزارة الصحة المغربية، اليوم السبت، تسجيل 188 إصابة جديدة بفيروس كورونا، منها 151 حالة سجلت في إحدى البؤر  التي تم اكتشافها قبل أيام داخل معامل الفراولة

+A -A
المصدر: الرباط- إرم نيوز

أعلنت وزارة الصحة المغربية، اليوم السبت، تسجيل 188 إصابة جديدة بفيروس كورونا، منها 151 حالة سجلت في إحدى البؤر  التي تم اكتشافها قبل أيام داخل معامل الفراولة بإقليم القنيطرة غرب المملكة.

ورفعت الحصيلة الجديدة العدد الإجمالي لحالات الإصابة في المملكة إلى 9801 حالة، منذ الإعلان عن أول إصابة في شهر مارس/ آذار الماضي.

وقالت الوزارة، على بوابتها الرسمية الخاصة بفيروس كورونا المستجد في المغرب، إن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن ارتفع إلى 8133 حالة بعد تماثل 16 حالة جديدة للشفاء، بينما استقر عدد الوفيات عند 213.

وسجل المغرب، أمس الجمعة، أعلى حصيلة إصابات يومية بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد ظهور بؤرة ”معامل الفراولة“.

ومن أصل 539 إصابة مؤكدة جديدة، الجمعة، سجلت جهة الرباط سلا القنيطرة 457 إصابة جديدة جميعها في ”بؤرة الفراولة“ بدائرة للا ميمونة التابعة لإقليم القنيطرة.

وفي ظل انفلات الوضع بهذه البؤرة، أعلنت وزارة الداخلية المغربية، مساء الجمعة، أنه تقرر تشديد القيود الاحترازية والإجراءات الوقائية في بعض المحافظات وعلى رأسها القنيطرة (مكان الوحدة الإنتاجية).

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أنه ”بالنظر لما تستدعيه الضرورة الصحية، ودعما للجهود المبذولة لتطويق رقعة انتشار هذا الوباء والحد من انعكاساته السلبية، سيتم العمل على إغلاق المنافذ المؤدية لهذه المحافظات وتشديد المراقبة؛ من أجل عدم مغادرة الأشخاص المتواجدين فيها لمحلات سكناهم إلا للضرورة القصوى“.

وطالب نشطاء مغاربة حكومة سعد الدين العثماني بفتح تحقيق عاجل ومعمق للكشف عن سبب غياب المراقبة داخل الوحدة الموبوءة بإقليم القنيطرة، والتي ”أرجعت المغرب إلى نقطة الصفر في مواجهة الفيروس“، بحسب قولهم.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك