استطلاع: الصين استجابت لمواجهة كورونا بشكل أفضل من الولايات المتحدة‎
استطلاع: الصين استجابت لمواجهة كورونا بشكل أفضل من الولايات المتحدة‎استطلاع: الصين استجابت لمواجهة كورونا بشكل أفضل من الولايات المتحدة‎

استطلاع: الصين استجابت لمواجهة كورونا بشكل أفضل من الولايات المتحدة‎

أظهر استطلاع رأي أجرته مؤسسة تحالف الديمقراطيات اليوم الإثنين، أن عدد من يعتقدون حول العالم أن الصين ردت بشكل طيب على جائحة "كوفيد-19"، يزيد بشكل أكبر بكثير عمن يرون أن الولايات المتحدة تصدت بشكل فعال لمواجهة الجائحة.

وخلص استطلاع الرأي، الذي شمل أكثر من 120 ألف شخص في 53 دولة وأجراه مركز الأبحاث بالمشاركة مع شركة (داليا) الألمانية لأبحاث بيانات استطلاعات الرأي، كذلك إلى أنه حتى في الدول الديمقراطية يعتقد 45% من الناس أن حكوماتهم فرضت قيودا أكثر من اللازم على الحريات خلال مواجهتهم للجائحة.

وقال أندرس فو راسموسن، رئيس المؤسسة والأمين العام السابق لحلف شمال الأطلسي "ينبغي أن يكون (كوفيد-19) بمثابة نداء تنبيه للزعماء الديمقراطيين، بأن الناس يرغبون في المزيد من الديمقراطية والحرية بعد المرض".

ويعتقد أكثر من 60% ممن شملهم استطلاع الرأي، أن الصين استجابت بشكل جيد لمواجهة الوباء، في حين يرى الثلث فقط حول العالم أن استجابة الولايات المتحدة كانت فعالة في التصدي له، لكن أكثر من النصف بقليل ممن شملهم استطلاع الرأي في الولايات المتحدة يرون أن حكومتهم استجابت بشكل جيد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com