المغرب يمدد حالة الطوارئ الصحية لمدة شهر واحد
المغرب يمدد حالة الطوارئ الصحية لمدة شهر واحدالمغرب يمدد حالة الطوارئ الصحية لمدة شهر واحد

المغرب يمدد حالة الطوارئ الصحية لمدة شهر واحد

صادقت الحكومة المغربية، مساء اليوم الثلاثاء، على مشروع مرسوم يمدد حالة الطوارئ الصحية بالمملكة لمدة شهر واحد، وتنتهي يوم 10 تموز/يوليو المقبل، كوسيلة لإبقاء فيروس كورونا المستجد تحت السيطرة.

وتراجعت حكومة سعد الدين العثماني عن الصيغة الأولى من مشروع المرسوم والذي تضمن تمديد حالة الطوارئ الصحية لغاية 8 آب/أغسطس المقبل، قبل أن يتم تعديل هذه المدة خلال اجتماع اليوم.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة، السعيد أمزازي، عقب انعقاد المجلس، إن المشروع الذي تقدم به وزير الداخلية ينص على تمديد مدة سريان حالة الطوارئ الصحية وذلك من يوم الأربعاء 10 حزيران/يونيو في الساعة السادسة مساء إلى غاية يوم الجمعة 10 تموز/يوليو المقبل في الساعة السادسة مساء، والتي تمكن الحكومة من اتخاذ تدابير استثنائية للحد من تداعيات هذا الوباء على عدة مستويات.

وأضاف أمزازي أن المشروع ينص أيضًا على التخفيف التدريجي لتدابير الحجر الصحي عبر مراحل آخذًا بعين الاعتبار التفاوت الحاصل في الوضعية الوبائية بين جهات وعمالات وأقاليم المملكة.

وفي وقت سابق، من اليوم، أعلنت وزارة الصحة المغربية تسجيل 135 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في المملكة إلى 8437 حالة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com