مخاوف بشأن موجة جديدة من كورونا.. إيران تحث مواطنيها على ارتداء الكمامات
مخاوف بشأن موجة جديدة من كورونا.. إيران تحث مواطنيها على ارتداء الكماماتمخاوف بشأن موجة جديدة من كورونا.. إيران تحث مواطنيها على ارتداء الكمامات

مخاوف بشأن موجة جديدة من كورونا.. إيران تحث مواطنيها على ارتداء الكمامات

أفاد التلفزيون الرسمي الإيراني بأن وزارة الصحة حثت الناس، يوم الاثنين، على ارتداء الكمامات في الأماكن العامة، في أعقاب تحذيرات من موجة جديدة من العدوى بفيروس كورونا.

وكان مسؤولو الصحة حذروا من احتمال تفشي موجة ثانية أقوى من الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، إذا تجاهل الناس قواعد التباعد الاجتماعي.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة كيانوش جهانبور: إن حصيلة الوفيات جراء فيروس كورونا في إيران وصلت إلى 8351 اليوم الاثنين، بعد تسجيل 70 حالة وفاة جديدة في الساعات الأربع والعشرين الماضية، وأضاف أن عدد حالات الإصابة الجديدة انخفض إلى 2043، ليصل العدد الإجمالي إلى 173832.

وقال جهانبور: "يجب على الجميع ارتداء الكمامات أثناء وجودهم في الأماكن العامة، مثل المتاجر أو أي أماكن أخرى لا يتسنى فيها تحقيق التباعد الاجتماعي بأفضل صورة".

وسجلت إيران يوم الخميس 3574 حالة إصابة جديدة، وهو أعلى عدد يومي للإصابات تصل إليه حتى الآن.

وقالت السلطات: إن التوسع في إجراء اختبارات الكشف عن الفيروس ربما يكون سببا في زيادة عدد حالات الإصابة المسجلة.

وفرضت إيران قيودا للحد من انتشار كوفيد-19 في منتصف أبريل الماضي، ثم بدأت في تخفيفها بعد أن انخفض العدد اليومي للوفيات والحالات المصابة. وكان القلق من تأثير هذه التدابير على الاقتصاد المتضرر من العقوبات أحد أسباب تخفيف القيود.

لكن وتيرة الإصابات المسجلة ارتفعت مرة أخرى في أيار، واضطرت الحكومة إلى إعادة فرض القيود في بعض الأقاليم بعد تفشي المرض محليا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com