منوعات

الإمارات تسجل وفاة و624 إصابة جديدة بكورونا
تاريخ النشر: 05 يونيو 2020 20:13 GMT
تاريخ التحديث: 05 يونيو 2020 20:20 GMT

الإمارات تسجل وفاة و624 إصابة جديدة بكورونا

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الجمعة، تسجيل وفاة واحدة و624 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في البلاد، خلال الـ24 ساعة الماضية. وقال

+A -A
المصدر: فريق التحرير

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الجمعة، تسجيل وفاة واحدة و624 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في البلاد، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال الحساب الرسمي لمكتب الاتصال لحكومة الإمارات عبر ”تويتر“، إنه ”بعد إجراء أكثر من 44 ألف فحص تم تسجيل 624 إصابة جديدة بفيروس كورونا“.

وأشار المكتب إلى أن ”إجمالي الحالات المسجلة في الدولة بلغ 37642 حالة، بينما بلغت الوفيات الناتجة عن الفيروس 274، بعد تسجيل حالة وفاة اليوم“.

وأضاف أنه تم ”تسجيل 765 حالة شفاء جديدة لمصابين بالفيروس، وتعافيها التام من أعراض المرض، وبذلك يصل إجمالي حالات الشفاء في الدولة 20337 حالة“.

من جهة أخرى، أعلنت النيابة العامة الإماراتية ”ضبط عدد من مخالفي تعليمات مكافحة فيروس كورونا والحد من انتشاره في الدولة“، ارتكبوا مخالفات متنوعة تختلف عقوبتها.

View this post on Instagram

صرح المتحدث الرسمي لنيابة الطوارئ والأزمات والكوارث بالنيابة العامة بأنه في إطار الجهود التي تبذلها سلطات الدولة لمكافحة مرض كورونا المستجد " كوفيد 19 " و الحد من انتشاره ومتابعة التزام المواطنين والمقيمين بالتعليمات التي قررتها الجهات المختصة تم ضبط عدد من مخالفي تلك التعليمات في الدولة من جنسيات مختلفة. وأوضح المتحدث أن أوجه المخالفات المرتكبة من قبل المخالفين تعددت بين عدم الالتزام بتعليمات الحجر في المنشآت الخاصة بمجال الحجر الصحي، والخروج من المنازل في أوقات الحظر المعلن عنها، وعدم الالتزام بتعليمات الحجر المنزلي و مخالفة قرار الاستشفاء الإلزامي لإخضاع المصابين، ومخالفة منع و تقييد التجمعات والاجتماعات في الأماكن العامة والمزارع و العزب، وأخيرا مخالفة مسؤولي الشركات لعدم الالتزام بتعليمات الحجر الصحي في المنشآت الخاصة وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم وتحرير محاضر بالمخالفات التي ارتكبوها و تتراوح الغرامة المقررة لتلك المخالفات ما بين ثلاثة آلاف و خمسين ألف درهم وفقاً لطبيعة المخالفة. و تهيب النيابة العامة بالجمهور الالتزام بالإجراءات و التدابير الاحترازية والقوانين واللوائح والقرارات الصادرة عن الجهات الحكومية حتى لا يتعرضوا للمساءلة القانونية. و تؤكد النيابة العامة أنها ستتخذ الإجراءات القانونية ضد كل من لا يلتزم بالتدابير والإجراءات المتعلقة بالحد من انتشار مرض" كوفيد 19 " حرصا منها على حماية صحة و سلامة أفراد مجتمع الإمارات ودعم الجهود الحكومية في الدولة لاحتواء تداعيات جائحة " كوفيد 19 " على مختلف جوانب الحياة الصحية والاقتصادية والإجتماعية". #النيابة_العامة_الاتحادية

A post shared by النيابة العامة لدولة الإمارات (@uae_pp) on

 

 

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك