5 زيوت أساسية مفيدة لصحة المخ والجهاز العصبي.. تعرف عليها
5 زيوت أساسية مفيدة لصحة المخ والجهاز العصبي.. تعرف عليها5 زيوت أساسية مفيدة لصحة المخ والجهاز العصبي.. تعرف عليها

5 زيوت أساسية مفيدة لصحة المخ والجهاز العصبي.. تعرف عليها

يعد أسلوب الحياة وأنظمتنا الغذائية المتحكم في نشاط المخ وقدراتنا العقلية والذهنية.

ويؤكد الطب الحديث أن هناك عدة زيوت أساسية لها تأثير فعال على المخ حيث تساهم بحل بعض من المشاكل المعرفية المتعارف عليها، مثل: الإجهاد الذهني، وضعف التركيز والذاكرة.

ونشر موقع "با - باميل" الإلكتروني، أهم 5 زيوت أساسية مفيدة لصحة المخ والجهاز العصبي، وهي:

زيت اللافندر

يعمل زيت اللافندر على تهدئة الأعصاب، ويمد الجهاز العصبي بشكل عام بحالة من الراحة والاسترخاء.

كما أنه يعمل على تعزيز القدرات المعرفية، ويخفض من حدة التوتر العصبي وما يصاحبه من حالات الحزن والاكتئاب.



وأكدت مجموعة من الأبحاث أن الأشخاص الذين يستنشقون اللافندر كزيت عطري هم أقل توترًا واكتئابًا، ولديهم القدرة على إنجاز المسائل الرياضية بشكل سريع عن غيرهم.

زيت الروزماري

يتميز زيت الروزماري أو إكليل الجبل بقدرته على تحسين مستويات التركيز العقلي وتنشيط الذاكرة، حيث يحتوي على مركب يُسمى Cineole والذي أثبتت الأبحاث دوره الفعال بتعزيز الذاكرة.



كما أن زيت الروزماري يقي الإنسان من الأمراض العقلية مثل مرض الزهايمر.

زيت الليمون

لزيت الليمون رائحة نفاذة مفيدة لصحة الدماغ والجهاز العصبي، حيث تساعد على استرخاء العقل عند الشعور بالتعب والإرهاق والتوتر، ويؤثر زيت الليمون على الإنزيمات التي تُسبب حالات الانتكاسات العصبية.



زيت النعناع

يعزز زيت النعناع الذاكرة والنشاط العقلي بشكل عام، ويحفظ أيضًا خلايا الدماغ المسؤولة عن الانتباه، بالإضافة لقدرته على إشعار المخ والجسم بالاسترخاء.



زيت القرفة

يُحسن زيت القرفة من وظائف المخ وقدرات الذاكرة والمقدرة البصرية، ويعمل على تقليل الالتهابات في المخ التي يترتب عليها العديد من المشكلات مثل تراجع مستوى الذاكرة، كما أنه يساهم بمنع الإصابة بمرض الزهايمر.



كيف تستخدم الزيوت العطرية لتحسين صحة المخ والجهاز العصبي؟

وفق الموقع فإنه بإمكانك أن تضع من 2-3 قطرات من أحد هذه الزيوت العطرية السابق ذكرها على منديل ويمكنك أن تشتمَّه من وقت لآخر أو وضع المناديل ببساطة بجانب وسادتك قبل الخلود للنوم.

كما يمكنت وضع من 6 – 7 قطرات من الزيت العطري الأساس المفضل لديك في كمية من الماء وضعها على النار لدقائق مهدودة حتى يتصاعد بخار الزيت وتقوم باستنشاقه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com