مصر تسجل 38 وفاة و1152 إصابة جديدة بكورونا
مصر تسجل 38 وفاة و1152 إصابة جديدة بكورونامصر تسجل 38 وفاة و1152 إصابة جديدة بكورونا

مصر تسجل 38 وفاة و1152 إصابة جديدة بكورونا

أعلنت وزارة الصحة في مصر، الخميس تسجيل 1152 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، إلى جانب 38 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وارتفع إجمالي الإصابات المؤكدة إلى 29767 حالة، بينما وصل إجمالي الوفيات إلى 1126 حالة، منذ بداية انتشار الفيروس في البلاد.

وكشفت الوزارة، في بيان، عن خروج 406 مصابين من مستشفيات العزل، بعد تماثلهم للشفاء، ليصل إجمالي المتعافين إلى 8793 حالة، منهم 7756 خرجوا من المستشفيات حتى الآن.

وسجلت محافظات "القاهرة- الجيزة - القليوبية"، أعلى معدل إصابة بالفيروس، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر - مطروح - جنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس.

وتفرض مصر حاليا حظر التجول من الـ8 مساء حتى الـ6 صباحا بالطرق العامة وحركة المواطنين، في حين يستمر غلق المحال التجارية غير المعنية بالمواد الغذائية في الـ5 مساء، إلى جانب استمرار غلق المساجد تفاديا لانتشار الفيروس.

وكانت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، قد طالبت المتعافين من الفيروس بالتبرع بالبلازما بعد 14 يوما من خروجهم من مستشفيات العزل، لاستخدامها في علاج المصابين، بعد نجاح تجربة الحقن على 30 مصابا خلال الأيام الماضية.

وفي السياق، كشف عبدالفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار المصري، موعد إعادة فتح المطاعم ومحلات "الكافتيريا".

وقال العاصي في مداخلة تلفزيونية، إن "عودة فتح المطاعم ستكون قبل أول يوليو المقبل، خاصة أن قطاع المطاعم يضم عددًا كبيرًا من العمالة، وبالتالي فإن من الضروري جدًا عودتها إلى العمل مرة أخرى".

وأكد "اتخاذ وزارته بالتعاون مع وزارة الصحة المصرية وغرفة المحلات السياحية، مجموعة من الإجراءات والضوابط والاشتراطات شملت جميع أنواع المطاعم بأنواعها سواء الكائنة في الشوارع أو المولات".

وأوضح أن "من بين أبرز تلك الاشتراطات، منع التزاحم عند المداخل والمخارج، والتعقيم سواء للعاملين أو العملاء بصورة مستمرة".

وأضاف أن "عودة فتح المطاعم ستكون بنسبة تشغيل 50%، للحفاظ على التباعد بين العاملين"، متوعدا بأن "المطاعم المخالفة لهذه الضوابط ستتعرض للمخالفة والإغلاق".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com