تونس تخفف إجراءات الحجر الصحي وتفتح مجالها الجوي والبري
تونس تخفف إجراءات الحجر الصحي وتفتح مجالها الجوي والبريتونس تخفف إجراءات الحجر الصحي وتفتح مجالها الجوي والبري

تونس تخفف إجراءات الحجر الصحي وتفتح مجالها الجوي والبري

أقرّت الحكومة التونسية مساء الاثنين، حزمة إجراءات جديدة لتخفيف الحجر الصحي، المطبق بسبب فيروس كورونا المستجد، ومن بينها السماح بالتنقل بين المحافظات، وفتح المجال الجوي والبري، وبدء رحلات إجلاء واسعة للتونسيين العالقين بالخارج.

وقالت رئاسة الحكومة في بيان لها: إنّ "رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ أشرف الاثنين على الاجتماع الدوري للهيئة العلمية والهيئة الوطنية لمجابهة جائحة كورونا، والتداول في الوضع الصحي والاقتصادي والاجتماعي، حيث قررت الهيئة الوطنية لمجابهة كورونا بدء تطبيق إجراءات المرحلة الثالثة والأخيرة من مرحلة الحجر الصحي الموجه، التي تبدأ اعتبارا من يوم 4 يونيو/ حزيران الجاري، وتمتد إلى يوم 14 يونيو /حزيران".

وأقرّت الهيئة إجلاء التونسيين بالخارج بداية من يوم 4 يونيو/حزيران 2020 مع ضرورة الخضوع لسبعة أيام من الحجر الإجباري في المنزل على نفقة العائدين في هذه الرحلات، والخضوع لسبعة أيام أخرى إضافية من المتابعة الصحية الصارمة، وفق نص البيان.

وأكد بيان رئاسة الحكومة، أنّه سيتم فتح الحدود البرية والجوية والبحرية انطلاقا من 27 يونيو/ حزيران 2020.

وكان رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ قد قدّم في وقت سابق جدولا زمنيا للرفع التدريجي لحالة الحجر الصحي العام، والدخول فيما سماه "مرحلة الحجر الصحي الموجه" التي تنقسم إلى 3 فترات، على أن يتم الرفع الشامل للحجر بحلول يوم 14 يونيو/ حزيران الجاري، إذا ما استقر الوضع الصحي مع عدم تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا، إلا إذا كانت هناك حالات وافدة من الخارج.

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com