مصر تُقرر استخدام عقار "الإيبولا" لعلاج المصابين بكورونا‎
مصر تُقرر استخدام عقار "الإيبولا" لعلاج المصابين بكورونا‎مصر تُقرر استخدام عقار "الإيبولا" لعلاج المصابين بكورونا‎

مصر تُقرر استخدام عقار "الإيبولا" لعلاج المصابين بكورونا‎

كشفت نائب رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا في وزارة الصحة المصرية الدكتورة جيهان العسال، أنه تم إدراج دواء جديد ضمن بروتوكول علاج المصابين بـفيروس كورونا "كوفيد -19"، كجزء من تجربة وهو عقار "ريمديسيفير".

وقالت العسال، في تصريحات خاصة لـ"إرم نيوز"، إن "ريمديسيفير" من المقرر أن يصل إلى مصر خلال أيام، على أن يتم بدء التجارب العلاجية له على المصابين بكورونا فورا وفقا للبروتوكول الموضوع.

وأكدت، أن "العقار حصل على موافقة مبدئية من هيئة الدواء الأمريكية لعلاج الحالات الشديدة من المصابين بالفيروس المستجد"، مشيرة إلى أن مصر ستستخدم "ريمديسيفير" ضمن تجربة دولية بإشراف الأمم المتحدة في عدة دول.

وأشارت إلى أن نتائج بروتوكولات العلاج بعقار "ريمديسيفير" لمصابي كورونا هي الأفضل، حيث يقلل من فترة تواجد المريض في المستشفى، لتصبح 11 يوما بدلا من 14 يوما أو أكثر.

ونوهت بأن "ريديمسيفير" يعمل على تحول نتيجة تحليل (pcr) من إيجابية إلى سلبية في وقت أسرع، ويقلل من تكاثر فيروس كورونا، موضحة أن العقار سيستخدم للحالات شديدة الإصابة بفيروس كورونا.

وتتسابق الحكومات على مستوى العالم للحصول على إمدادات كافية من عقار "ريمديسيفير" الذي وافقت إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية، على استخدامه كعلاج ضد كورونا.

من جهتها، قالت شركة جيلياد ساينسز الأمريكية المنتجة للعقار، إنها ستتبرع بنحو 1.5 مليون جرعة تكفي لعلاج ما لا يقل عن 140 ألف مريض.

وكان العقار قد تم تطويره من شركة الأدوية الأمريكية في البداية لعلاج الإيبولا، في عام 2015، وجرى استخدامه بعد ذلك في جمهورية الكونغو الديمقراطية، لكنه فشل في النهاية كعلاج فعال للإيبولا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com