اختبر نفسك .. 7 معايير للصحة العقلية في حجر "كورونا"
اختبر نفسك .. 7 معايير للصحة العقلية في حجر "كورونا"اختبر نفسك .. 7 معايير للصحة العقلية في حجر "كورونا"

اختبر نفسك .. 7 معايير للصحة العقلية في حجر "كورونا"

 

يعاني العديد من الأشخاص العالقين في المنزل بسبب إجراءات كورونا من مشاكل الصحة العقلية، مثل: التوتر، والقلق، والاكتئاب.



وعرض موقع "ذا هيلث سايت" الطبي، قائمة من 7 علامات تشير إلى أن الإغلاق لم يؤثر سلبًا على صحتك العقلية.

 التعبير عن المشاكل

إذا كنت تعبر عن أفكارك، فهذه علامة جيدة، فالتحدث عما يزعجك هو طريقة صحية للتعامل مع العواطف المجهدة ويظهر أنك في وضع عقلي جيد.

تغذية جيدة

عندما تزود جسمك بما يكفي من العناصر الغذائية، واتباع نظام غذائي متوازن غني بالفاكهة والخضراوات الطازجة، فهذا يعني أنك تعتني بصحتك العقلية بشكل سليم، كما أن تناول الطعام في الوقت المحدد، وتناول كمية صحية من الطعام علامة جيدة أيضًا.



الوفاء للذات

عندما تعتني بصحتك العقلية عن طريق وضع نفسك أولًا بدلًا من التفكير فيما يتوقعه الآخرون منك، فهذا يدل على أنك تحب نفسك أكثر، كما أن تكثيف طاقاتك فيما تحب القيام به هو أيضًا مؤشر إيجابي على أن صحتك العقلية سليمة.

قدرة التواصل

علامة أخرى تدل على أنك في صحة عقلية جيدة، وهي عندما تبذل جهدًا للبقاء على اتصال، حيث إنه بغض النظر عما إذا كنت بعيدًا عن أصدقائك وعائلتك أثناء الإغلاق، إذا كنت تفضل الرد على رسائلهم النصية أو مكالمات الفيديو، فذلك الأمر بالتأكيد علامة جيدة.



طلب المساعدة

في حالة طلب المساعدة عند الشعور بالضعف أو التعب في بعض الأحيان، فهذا يعني أنك تتعرف على إشارات الصحة العقلية السيئة، سواء أكنت تقوم باستشارة معالج أو التحدث إلى صديق، فكل هذا يدل على أنك تتخذ الخطوة الصحيحة.

السلام النفسي

من المهم جدًا معرفة أنه لا بأس من عدم الشعور بالرضا في بعض الأحيان، إذا كنت محبطًا قليلًا أو غير سعيد بعض الأحيان، فلا تحتاج إلى انتقاد نفسك، هناك أشياء قد لا تكون تحت سيطرتك في كل مرة في هذه الأثناء، من المهم أيضًا أن تشعر بالفخر بإنجازاتك والعمل على تحسين نفسك.

برمامج يومي مناسب

من الرائع قضاء بعض الوقت بمفردك مع نفسك، حيث يمكنك الانغماس في شيء جديد، سواء أكنت تقرأ كتابًا، أو تمارس هواية أو حتى تشاهد فيلمك المفضل، ستصل إلى نتيجة مرضية لضمان شعورك بالراحة ، فأنت على المسار الصحيح، ويمكن أن يكون ذلك ذا فائدة كبيرة لصحتك العقلية والاستقرار النفسي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com