السياحة المصرية تسمح لعشرات الفنادق بالعمل خلال عطلة عيد الفطر
السياحة المصرية تسمح لعشرات الفنادق بالعمل خلال عطلة عيد الفطرالسياحة المصرية تسمح لعشرات الفنادق بالعمل خلال عطلة عيد الفطر

السياحة المصرية تسمح لعشرات الفنادق بالعمل خلال عطلة عيد الفطر

قررت وزارة السياحة المصرية، السبت، السماح لأكثر من 70 فندقا ومنتجعا بالعمل خلال فترة عيد الفطر، وذلك ضمن تخفيف الإجراءات وفق اشتراطات حددتها لمكافحة فيروس كورونا.

وأكدت الوزارة، في بيان، أن "الفنادق استوفت ضوابط السلامة الصحية التي أقرها مجلس الوزراء، وفقًا لمعايير منظمة الصحة العالمية، للسماح للمنشآت الراغبة في التشغيل واستقبال النزلاء، وتم تسليم أكثر من 70 فندقًا في 5 محافظات شهادة السلامة الصحية المعتمدة لإعادة تشغيلهم".

وأوضح مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية عبد الفتاح العاصي، أن "الفنادق التي تم فحصها بهذه المحافظات حتى الآن وثبت عدم استيفائها للاشتراطات ستعمل على توفيق أوضاعها وإعادة عملية الفحص لها لاحقًا، وأن لجان الفحص ستستمر في أعمال التفتيش تباعًا على باقي الفنادق التي تقدمت بطلبات إعادة التشغيل".



وكانت مصر أعلنت في بداية مايو/أيار الجاري عددًا من الضوابط لإعادة تشغيل الفنادق وعودة حركة السياحة الداخلية، بنسبة 25% حتى مطلع يونيو/حزيران، وزيادة هذه النسبة إلى 50% بعد ذلك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com