منها "آداب التنفس".. قواعد جديدة للسفر الجوي بعد كورونا

منها "آداب التنفس".. قواعد جديدة لل...

المصدر: إيناس السيد- إرم نيوز

أعلنت وكالة سلامة الطيران الأوروبية مجموعة من المبادئ التوجيهية، التي تم إصدارها إلى المطارات وشركات الطيران؛ للحد من خطر انتشار فيروس كورونا عن طريق السفر الجوي.

وتشمل هذه القواعد، ارتداء الركاب للأقنعة طوال مدة رحلتهم، وتوديع الأحباء خارج مبنى الركاب، حيث لن يُسمح لأي شخص لا يسافر أو يعمل في أحد المطارات بالدخول إلى مبنى الركاب.

وبمجرد دخولهم، من المتوقع أيضا أن يتخذ المسافرون الاحتياطات، مثل ارتداء أقنعة الوجه وغسل اليدين، واتباع ”آداب التنفس“، التي تشمل تغطية الوجه عند العطس أو السعال، وأي شخص لا يتبع القواعد يخاطر بطرده من المطار.

ويجب على المسافرين أيضا مراقبة إجراءات التباعد الجسدي عن طريق الابتعاد لمسافة 1.5 متر عن الآخر، مع وضع علامات أرضية لتوضيح أين يقف الأشخاص.

وسترتب المطارات أكشاكا مقابلة لأي شخص وجد أن درجة حرارته أعلى من 38 درجة مئوية عند الفحص.

2020-05-1-184

وستشمل الإجراءات الأخرى في المطارات، ارتداء جميع الموظفين لأقنعة واقية للوجه وإعطائها لأي مسافر ليس لديه، بالإضافة إلى إضافة شاشات بلاستيكية في مكاتب الفحص ومناطق الفحص الأمني.

وسيرتدي جميع أفراد الأمن أقنعة، وستصبح قواعد حقائب اليد أكثر صرامة؛ في محاولة لتقليل وقت الصعود إلى الطائرة وخطر الإصابة بالبوابات، ويمكن تقديم مزايا للمسافرين الذين يأخذون حقائب قليلة معهم في الرحلات، مثل الأسعار المخفضة لتخزين الأمتعة في الانتظار.

كما سيتم حظر بيع المنتجات المعفاة من الرسوم الجمركية في المحطات وعلى الرحلات الجوية.

وعلى متن الطائرة، سيتم تعقيم الطائرات بين جميع الرحلات الجوية، وطلبت هيئة الاتحاد الأوروبي من شركات الطيران تحديث أنظمة ترشيح الهواء لتنظيف المقصورة.

وسيُطلب من الركاب ارتداء أقنعة على متن الطائرة، وتبديلها كل أربع ساعات، مما يعني أنه في الرحلات الطويلة، سيتعين على الأشخاص تغيير أقنعتهم أكثر من مرة.

2020-05-2-32

وعند الوصول، سيخضع الركاب للفحص الحراري، وقد طُلب من شركات الطيران تزويد السلطات الصحية بـ ”بطاقة تحديد موقع الركاب“ إذا طلبت ذلك لأغراض تعقب الاتصال، والتي ستعطي تفاصيل اسم الركاب ورقم المقعد وتفاصيل الاتصال.

وتم وضع القواعد في 28 صفحة من المبادئ التوجيهية الصادرة عن وكالة الاتحاد الأوروبي لسلامة الطيران، ونشرت على موقعها على الإنترنت.

ومن المتوقع أن تتبنى جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الإجراءات التي من شأنها أن تغير بشكل كبير طريقة سفر الأشخاص جوا، ومن المرجح أن تطبق المملكة المتحدة قواعد مماثلة.

ولقيت المبادئ التوجيهية ارتياحا من شركات الطيران، التي قالت إنها خطوة إيجابية نحو السماح بالسفر الدولي والسياحة هذا الصيف، بعد أن اضطرت إلى الإلغاء بسبب الوباء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com