مصر تعلن تفاصيل إجراءات ما بعد العيد لمواجهة كورونا

مصر تعلن تفاصيل إجراءات ما بعد العي...

المصدر: أحمد محمود- إرم نيوز

أصدر رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، يوم الثلاثاء، قرارا يتعلق بالإجراءات الاحترازية والوقائية لوقف انتشار فيروس كورونا، خلال فترة ما بعد انقضاء إجازة عيد الفطر، وذلك اعتبارا من 30 مايو، وحتى 15 يونيو.

ونص القرار على ”تمديد تعليق جميع رحلات الطيران الدولية للركاب، حتى إشعار آخر، واستمرار العمل بقراري رئيس مجلس الوزراء بشأن تعليق جميع الفعاليات التي تتطلب تواجد أي تجمعات كبيرة للمواطنين، وتعليق العروض التي تقام في دور السينما والمسارح“.

كما سيستمر حظر انتقال أو تحرك المواطنين، بكافة أنحاء الجمهورية على جميع الطرق بدءًا من الساعة الثامنة مساء وحتى الساعة السادسة صباحا، مع السماح بالحركة الضرورية المرتبطة بالاحتياجات الطارئة التي يقدرها مأمورو الضبط القضائي.

وسيستمر إغلاق المقاهي والمطاعم والملاهي والنوادي الليلية والحانات، وما يماثلها من المحال والمنشآت، والحدائق العامة والمتنزهات والشواطئ، بحسب القرار.

وخلال هذه الفترة سيتم إغلاق جميع المحال التجارية والحرفية، بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات، والمراكز التجارية (المولات) أمام الجمهور بدءًا من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا.

ويستثنى من هذا القرار المخابز ومحال البقالة والتموين ومحال الخضراوات والفاكهة واللحوم والدواج، والأسماك والصيدليات والسوبر ماركت المتواجدة خارج المراكز التجارية، وغيرها من القطاعات والخدمات الحيوية.

كما أعلن رئيس الوزراء المصري عن فرض غرامة تصل إلى 4 آلاف جنيه (267 دولارًا) على غير الملتزمين بقرار ارتداء الكمامات في الأماكن والمنشآت العامة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com