4 تمارين لتحسين الرؤية.. تعرّف إليها
4 تمارين لتحسين الرؤية.. تعرّف إليها4 تمارين لتحسين الرؤية.. تعرّف إليها

4 تمارين لتحسين الرؤية.. تعرّف إليها

يمكن أن تكون تمارين العين علاجًا طبيعيًا لبعض مشاكل الرؤية لديك، فعلى مر السنين، أجبر نجاح هذه التمارين في علاج مشاكل الرؤية البسيطة أطباء العيون على التوصية بتمارين العين للمرضى الذين يرغبون في تحسين بصرهم.

ففي معظم الحالات، يشكو المرضى من جفاف العين، أو يصابون بصداع متكرر، أو يعانون من رؤى ضبابية، أو يجدون صعوبة في الجلوس أمام الكمبيوتر لفترة طويلة.

وتحدث هذه المشكلات بسبب حالة تسمى إجهاد العين الرقمي، وهذه التمارين لن تقلل من هذه الأعراض فحسب، بل ستحسن نظرك أيضًا وفقًا لموقع "goodmenproject" وهي:

1.تغيير التركيز



هذا التمرين يتحدى مهارات التركيز الخاصة بك، لذا يجب أن تجلس وظهرك منتصبا:

أولا أشر بإصبعك على نفسك، ولكن حافظ على مسافة بضع بوصات من عينك، ثم ركز الآن على طرف الإصبع المدبب، وحاول أن تلفت انتباهك إلى هذا الإصبع من خلال حجب جميع الأشياء الأخرى حوله.

بعدها، حرّك إصبعك ببطء من أمام وجهك -خذه بعيدًا- ولكن تأكد من أنك لا تفقد تركيزك، ثم امنح عينيك استراحة لبضع ثوان، وانظر إلى هذه المسافة للحظة.

والآن حاول التركيز على إصبعك مرة أخرى، ويجب أن يكون على مسافة أبعد من حيث بدأت لأول مرة، ثم ضع إصبعك بالقرب من وجهك مرة أخرى.

ومرة أخرى، انظر بعيدًا للحظة قبل التركيز على طرف الإصبع، وكرّر هذا التمرين ثلاث مرات يوميًا على الأقل.

 

2.التركيز القريب والبعيد

يعمل هذا التمرين أيضًا على تحسين تركيزك وبصرك، لذا قم بالتالي: اجلس مباشرة على كرسي، ثم اسحب إبهامك على مسافة 10 بوصات على الأقل من وجهك، وركّز على طرفه لمدة 15 ثانية تقريبًا.

احتفظ بشيء، مثل قلم أو قلم رصاص، على بعد 4.5 مترا إلى 6 أمتار على الأقل. وركّز عليه لمدة 15 ثانية تقريبًا، والآن ركّز على إبهامك مرة أخرى، و كرّر هذا التمرين خمس مرات يوميًا على الأقل.



3.القاعدة 20-20-20

إجهاد العين هو أحد الأسباب التي تجعل الكثير من الناس يعانون من الصداع. وأولئك الذين يعملون أمام الكمبيوتر لساعات يواجهون هذه المشكلة بشكل متكرر، ولذا يمكنك التخلص من هذه المشكلة باتباع قاعدة 20-20-20 من خلال الاحتفاظ بأداة مدببة مثل قلم رصاص حاد على بعد 6 أمتار على الأقل من مكان عملك.

وبعد قضاء 20 دقيقة أمام الكمبيوتر، تحتاج إلى التركيز على القلم الذي يبعد 6 أمتار لمدة 20 ثانية على الأقل.

4.الشكل "ثمانية"



اجلس منتصبًا لفعل هذا التمرين، وهو:

ضع علامة على الأرض، ولكن يجب أن تكون على بعد 3 أمتار على الأقل من عينيك، وحاول الآن تصوّر شكل رقم 8 من تلك العلامة.

استمر في تتبع الرقم لمدة 30 ثانية على الأقل، ثم انتقل الآن إلى الجانب الآخر من العلامة وجرّب نفس الشيء.

في حين أنه من غير الممكن علاج مشاكل الرؤية مثل الاستجماتيزم أو طول النظر أو قصره من خلال تمارين العين، لكن يمكنك التخلص من إجهاد العين الرقمي إذا بدأت في أداء هذه التمارين لعينك بانتظام.

 

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com