في فصل  الصيف.. عزز عملية التمثيل الغذائي لجسمك بهذه المكسرات الغنية بالحديد
في فصل الصيف.. عزز عملية التمثيل الغذائي لجسمك بهذه المكسرات الغنية بالحديدفي فصل الصيف.. عزز عملية التمثيل الغذائي لجسمك بهذه المكسرات الغنية بالحديد

في فصل الصيف.. عزز عملية التمثيل الغذائي لجسمك بهذه المكسرات الغنية بالحديد

يعد التقدم في العمر سببا رئيسا في بطء عملية الأيض أو التمثيل الغذائي لجسمك، ما يتمثل في انخفاض معدل حرق السعرات الحرارية، حيث يتسبب بضمور العضلات وفقدانها لكتلتها.

وإلى جانب الشيخوخة، يأتي سبب ثانوي آخر، يعمل على إبطاء حركة التمثيل الغذائي عند الجميع سواء كان شخصا متقدما في العمر أو صغيرا، وهو فصل الصيف. على عكس الاعتقاد الشائع، يميل جسمك إلى حرق سعرات حرارية أكثر خلال الطقس البارد.

وللتعامل مع هذا الأمر، تنصح مجلة "هيلث سايت" بتناول بعض أنواع من المكسرات، التي تعد مصدرا غنياً بالحديد، لزيادة تمثيلك الغذائي خلال الطقس الحار.

الكاجو

الكاجو مصدر غني بالحديد. تحتوي القطعة منه على حوالي 6.7 ملغ من الحديد. لذا، قد يكون من المفيد تناوله كبديل عن الوجبات السريعة، إذا كنت تعاني من الجوع. كما أنه يُؤكل بمفرده أو يمكن إضافته إلى بعض أنواع من السَلَطة.

الفول السوداني

إلى جانب شعبيته ضمن عائلة التسالي، يعد الفول السوداني وزبدته مصدرا غنيا بعنصر الحديد. وبحسب "هيلث سايت"، تحتوي أونصة الفول السوداني على ما يصل إلى 1.3 ملغ من الحديد. ويمكن إضافته كذلك في السلطات والكاري وغير ذلك.

الفستق

يعتبر الفستق من أفضل مصادر الحديد، كما لا تخلو منه أطباق الحلويات في مناطق واسعة من العالم، لذلك، تأكد من أن تتناوله بشكل يومي مع وجبات طعامك.

اللوز

حرص القدماء على تناول اللوز وأفردوا له مساحة وسط مائدتهم اليومية، بعدما عرفوا له فوائده الجمة، كما أنه معروف بشعبيته منذ عصور، وفي العصر الحديث يقبل الناس على حليبه وزبدته كذلك.

الجوز

يوفر الجوز الدهون الصحية والألياف والفيتامينات والمعادن، وهو من المكسرات الغنية بدهون أوميغا 3 الصحية والتي تحتوي على كميات أعلى من مضادات الأكسدة من معظم الأطعمة الأخرى.

تناول الجوز قد يحسن صحة الدماغ، ويقال إن له تأثيرا على زيادة معدل الأيض بجسمك، إلى جانب أنه عنصر مشترك في أطباق الحلويات.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com