دراسة: صور "السليفي" المعدلة تسبب اضطرابات الأكل
دراسة: صور "السليفي" المعدلة تسبب اضطرابات الأكلدراسة: صور "السليفي" المعدلة تسبب اضطرابات الأكل

دراسة: صور "السليفي" المعدلة تسبب اضطرابات الأكل

تعد صور "السيلفي" أساسية في حياة ملايين الأشخاص حول العالم، وعلى الرغم من شعبيتها الضخمة، واعتبارها مجرد صور، إلا أن الخبراء كشفوا تأثيراتها السلبية على الصحة، وخاصة العقلية.

وكشفت دراسة حديثة، أن تعديل صور "السيلفي" ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، على أمل الحصول على المزيد من الإعجابات، يعزز خطر الإصابة باضطرابات بالأكل.

وحسبما ذكرته صحيفة "نيوكيرالا" الأمريكية، اعتمد باحثون من جامعة ولاية فوريدا في الدراسة على مرحلتين، لتحديد مدى ارتباط نشر صور "السيلفي" المُعدلة باضطرابات الأكل والقلق والاكتئاب لدى طلاب الجامعات من الذكور والإناث.

وركزت المرحلة الأولى، على دراسة مدى العلاقة بين نشر "السيلفي" المُعدلة ومشاكل الصحة العقلية لدى 2485 طالبًا جامعيًا، 76% منهم من الإناث. بينما ركزت المرحلة الثانية، على دراسة مدى العلاقة بين "السيلفي" المُعدلة وخطر الإصابة باضطرابات بالأكل لدى 80 من الطلاب، بينهم 93% من الإناث.

وبالفعل، وجد الباحثون علاقة مباشرة بين "السيلفي" وعوامل خطر الإصابة باضطرابات بالأكل، حيث وجدوا أن تعديل الصور قبل نشرها، يؤدي إلى زيادة في الوزن ومشاكل تقبل الذات والشكل.

كما وجد الباحثون، أن نشر "السيلفي"، حتى إذا كانت غير مُعدلة، تساهم في زيادة فرص الإصابة بالقلق جنبًا إلى جنب، مع تحفيز وضع الشخص قيودًا على تناول الطعام، وممارسة الرياضة.

ويُعد ذلك من عوامل الخطر الأساسية، للإصابة باضطرابات بالأكل، والتي كثيرًا ما تؤدي إلى الوفاة نتيجة ما ينجم عنها من مضاعفات صحية، فضلًا عن رفعها معدلات الانتحار.

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com