"سائق المفرق" يكسر سلسلة "صفر إصابات كورونا" في الأردن.. 29 حالة جديدة
"سائق المفرق" يكسر سلسلة "صفر إصابات كورونا" في الأردن.. 29 حالة جديدة"سائق المفرق" يكسر سلسلة "صفر إصابات كورونا" في الأردن.. 29 حالة جديدة

"سائق المفرق" يكسر سلسلة "صفر إصابات كورونا" في الأردن.. 29 حالة جديدة

أعلن الأردن، مساء الخميس، عن تسجيل 29 إصابة جديدة جراء فيروس كورونا المستجد المعروف طبيًا بـ(كوفيد 19).

وجاء ذلك بعدما سجل الأردن "صفر إصابات" داخل حدوده على مدار 8 أيام متواصلة، قبل أن يعلن يوم الأربعاء، تسجيل إصابة واحدة لسائق شاحنة في محافظة المفرق عاد إلى البلاد قبل أسبوعين، وكانت نتيجة الفحص حينها سلبية، لكن بعد إعادة الفحص له، الأربعاء، جاءت النتيجة إيجابية.

وسجل الأردن الخميس 29 إصابة أغلبهم خالطوا سائق الشاحنة المصاب.

وقال وزير الصحة الأردني سعد جابر في الإيجاز الصحفي اليومي، مساء الخميس: "تم تسجيل 11 إصابة بفيروس كورونا المستجد"، مشيرا إلى تسجيل 4 حالات شفاء جديدة.

ولاحقا أعلنت السلطات الصحية في الأردن عن تسجيل 18 إصابات جديدة مساء يوم الخميس ، فيما ارتفع العدد الإجمالي للإصابات المسجلة في المملكة إلى 502.

ويبدو أن الأردن بعد تسجيل الإصابات الجديدة، يتجه للعودة إلى تشديد الإجراءات، حيث أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، تأجيل تنفيذ قرار سابق كان يقضي بوقف العمل بنظام حركة المركبات على أساس “الزوجي والفردي”.

وكان يفترض أن تسمح الحكومة لجميع المركبات وبغض النظر عن أرقامها “زوجي أو فردي” بالحركة داخل المحافظات اعتبارًا من يوم الأحد المقبل.

لكن العضايلة قال في الإيجاز الصحفي اليومي، إنه تقرر الاستمرار في تطبيق نظام “الفردي والزوجي”، وتأجيل تنفيذه من دون أن يحدد موعدًا جديدًا لوقفه.

وكان العضايلة تحدث خلال تصريح له في وقت سابق، حول خشية الأردن من موجة ثانية للفيروس مع عودة القطاعات الاقتصادية بكامل طاقتها الإنتاجية، قائلًا إن"ذلك ممكنًا، لكن الخشية، والقلق الأكبر لدى الحكومة، يكمنان في تسجيل إصابات من الطلبة والمواطنين القادمين من الخارج، خاصة أن معظمهم عادوا من دول تشهد حالات انتشار للوباء".

وأكد أنه"في حال تفشي الإصابة بالفيروس في منطقة ما داخل المملكة ستعود الحكومة للإجراءات المشددة، ومن بينها فرض حظر التجول الشامل في جميع المحافظات"، لافتًا في هذا الصدد إلى أن الأردن "لا يزال يفرض حظر تجول جزئي على المواطنين منذ الساعة السادسة مساء وحتى الثامنة صباحًا، إضافة إلى فرض حظر شامل في نهاية كل أسبوع".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com